كنوز نت - وزارة الصناعة والاقتصاد


تحذير للجمهور: سحب المبيّض المعطّر مكرو من الأسواق


كنوز نت - عند فحص المنتج تبيّن أنّه يحوي هيدروكسيد الصوديوم أعلى من المسموح به وفق المعيار الرسمي الأمر الذي يشكّل خطرًا عند ملامسته ويمكن أن يؤدّي لحروق

مفوّض المواصفات والمعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة، يعقوب فختل، يلفت انتباه الجمهور للتحذير الذي أطلقته شركة "دوريت للكيماويات 1998 م.ض" والذي يدعو الجمهور إلى الامتناع عن استخدام المنتج الذي تمّ استيراده وتسويقه من قبل شركة مكرو بات يام م.ض، وهو مبيّض معطّر 4 لتر رمزه الشريطي 7290000690230 وقد أنتج في تاريخ 20.04.2020

 صورة المنتج:


ويشار إلى أنّه في إطار حملة تطبيق القانون في الأسواق التي نفّذت من قبل مفتّشي مديريّة المعايير والمواصفات في وزارة الاقتصاد، تبيّن أنّ المنتج لا يستوفي متطلبات المعيار الرسمي.

الفحص الذي أجري من قبل مفوض المعايير والمواصفات من خلال مختبر معتمد، أظهر أن المنتج لا يفي بمتطلبات المعيار الإسرائيلي الرسمي الذي ينطبق عليه من حيث محلول كلوريد الصوديوم كما تنص عليه المادّة 202 وكذلك المادّة 106 من حيث متطلبات الوسم. ويحتوي المنتج على هيدروكسيد الصوديوم أعلى ممّا يسمح به المعيار الرسمي- 6.1 غرام/لتر (حدود التركيز المسموح بها وفقًا للمعيار 1.5-4.0 غرام/ لتر)

ويطلب من كل من لديه هذا المنتج الذي يظهر عيه تاريخ الإنتاج 20.4.2020 التوجّه لفروع الشبكة لإعادته والحصول على منتج سليم.


للمزيد من التفاصيل يمكن التوجّه لشركة بات يام م.ض في ريشون لتسيون، عبر البريد الالكتروني

 macro@macro-stores.co.il ، أو هاتف رقم: 03-9614250

ويؤكد مفوض المعايير والمواصفات أنه وفقًا لقانون المواصفات 1953، لا يجوز تصنيع، بيع واستيراد أي منتج لا يفي بمتطلبات المعيار الإسرائيلي الرسمي الذي ينطبق عليه.

وستواصل مديريّة المعايير والمواصفات في وزارة الاقتصاد والصناعة إجراء عمليات التفتيش الدورية فيما يتعلق بالمنتجات التي ينطبق عليها المعيار الرسمي، وإخضاع من لا يمتثل لتعليمات المعيار الرسمي لعقوبات على المستويين الإداري والجنائي.

ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن الاطلاع على عمليات سحب المنتجات والتحذيرات بشأن المنتجات الاستهلاكية عبر البوابة الإسرائيلية لسلامة المنتجات الاستهلاكية: https://www.gov.il/he/Departments/units/consumer-products-safety