كنوز نت - كفربرا - كتب: ياسر الحج خالد


ميس عاصي من كفربرا : تقتحم عالم الادب وتصدر أول رواية لها



كنوز نت - صدر حديثا  الرواية الأولى للكاتبة الشابة ميس عاصي من كفربرا والتي حملت عنوان "دقات اخيرة".

وتعتبر المؤلفة التي لم تتجاوز ربيعها السادس عشر"16 عاما" من اصغر الروائيات ، وهو ما يشير إلى نبوغها المبكر في هذا الجانب من الآداب والفنون، ونوع الرواية وفكرتها التي اعتمدت كليا في كتابتها على ثقافتها وتوجهاتها الفكرية القائمة على ارث يعتمد على الخلفية العلمية والتقنية إلى جانب هوايات أخرى.

حرصت الكاتبة على مداومة هواياتها واهتماماتها بقراءة القصص والروايات المتنوعة المحلية والعالمية منها، والكتابة والتأليف بجانب التزامها الأكاديمي بل والتفوق فيه، واستطاعت وهي مازالت بعد طالبة في المرحلة الثانوية  بمدرسة كفرقاسم من تأليف روايتها مستغلة أوقات فراغها بفترة الكورونا والحجر المنزلي.حيث اني تمكنت من استغلال هذه الفترة لكي تكتب وتبدع وتنسج ما احبّت منذ سنوات .

حيث شرعت في الإعداد وكتابة هذه الرواية. وبشكل عام استطيع القول ان رواية "دقات أخيرة" لـ ميس عاصي يمكنها أن تسهم في إنعاش المكتبة العربية في جانب قصص الخيال والمغامرات وأن تفتح الأبواب أمام آخرين من أبناء وبنات المجتمع العربي للحذو على طريق المؤلفة كون الكثيرين خاصة صغار السن ممن لديهم توجهات جادة في الكتابات الأدبية بشكل عام والقصة والرواية بشكل خاص، تنقصهم الجرأة وأيضا التشجيع من الأسرة أولا ومن ثم المحيطين والمهتمين بالآداب، وهو ما حظيت به الكاتبة ميس . 

كما واتوقع أن تلقى رواية"دقـات اخـيرة"  إقبالا جيدا من قبل القراء والمهتمين بمثل هكذا روايات وخاصة أن من هم في سن الكاتبة .


الرواية تتكلم عن الحياة والأمل، كيف بوسعنا ان نتعامل مع مشاكلنا بطريقة عقلانية، تحتوي الرواية على بطل يسرد معاناة صديقة له مع السرطان، ويسرد تجربته كيف تخلّص من الاكتئاب.

وتختم الرواية بجملة: "لكنني لا زلت أؤمن أنّ في الحياة جهة جميلة لم نصلها بعد، قد مرّ كل ما كان مُرّاً في تلك السنوات."

ميس قالت : منذ 3 سنوات وانا احاول الكتابة وشغفي للروايات وقراتها لا يفوقه حدود ..حتى ان اهلي لفت نظرهم هذا الجانب المشرق في حياتي او على الاقل هذا ما انا اعتبره .. فكانوا على الدوام يدعمونني ويشجعونني .


وها انا اليوم اقطف من بستان حديقتي الفكرية نتاج عملي الاول "دقات اخيرة" وهو الذي ساعتبره الانطلاتقة الاولى نحو الكتابة والابداع .


 الرواية التواصل مع الكاتبة على الانستغرام maysassii او فيس mays assi