كنوز نت - عنان زيدان


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرئيل للاعلام العربي:

الشرطة تكشف شبهات لعملية خطف شخص وتهديده


في اطار التحقيق الذي شرع بع طاقم التحقيق الخاص في مديرية يركون ومفاده قروضات في السوق السوداء وردت شبهات لخطف شخص وابتزازة لدفع الديون بواسطة التهديد والعنف.

شرعت الشرطة بالتحقيق السري وقامت بجمع البينات والادلة ومع نهاية هذه المرحلة انتقلت الى مرحلة القاء القبض على المشتبهين.

هذا وتبين من خلال التحقيق ان الضحية البالغ 24 عام من سكان نتانيا لديه دين بقيمة مئات الاف الشواقل وعندما لم يعد يقدر على دفع المستحقات قام بالهرب الى مدينة ايلات واختبأ لعدة اشهر.

المشتبه المركزي من سكان مدينة الخضيرة قام برصد مكان الضحية برفقة عدد من المشتبهين وقاموا بمفاجئته يوم الجمعة الاخير وادخاله الى مركبة وخطفة الى شقة في الخضيرة رغماً عنه.

قام المشتبه باجبار الضحية بالعمل لدى صاحب محل تجاري وهو طرف ثالث وتلقى راتبه بدلاً عنه.

هذا والقت الشرطة يوم امس القبض على سبعة مشتبهين واحالت الشرطة اليوم 4 منهم الى محكمة الصلح في تل ابيب للنظر في طلبها لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

التحقيق مستمر.

تهديد افراد من مصلحة السجون


  •  بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرئيل للاعلام العربي:

في اطار نشاط الشرطة للحد من الاجرام الخطير والجنائي في ارجاء الدولة وعلى ضوء الادلة التي تشير الى محاولات للاعتداء على افراد مصلحة السجون بواسطة السلاح شرعت الوحدة القطرية للتحقيق في الجرائم الخطيرة والدولية صباح اليوم بتحقيق علني.


قامت الشرطة صباحاً بالقاء القبض على 5 مشتبهين واحالت 3 اخرين الى التحقيق تحت طائلة التحقيق بشبهة اطلاق النار في منطقة سكنية والتخطيط لارتكاب جريمة وجرائم تتعلق بالمخدرات الخطرة.

تدير الشرطة التحقيق بمساندة قسم الاستخبارات التابع لمصلحة السجون والوحدة الخاصة لمكافحة الجريمة التابعة لمصلحة السجون ووحدة "درور" بمرافقة النيابة العامة لواء المركز.

وفق الشبهات قام المشتبهين كل منهم وفق دورة بالتخطيط وحتى تنفيذ عمليات في عدة فرص في محاولة للاعتداء على افراد مصلحة السجون.

هذا ومن المتوقع ان تقوم الشرطة بالقاء القبض على مشتبهين اخرين وفق التطورات واحالتهم الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون.

شاهدنا خلال الفترة الاخيرة عدة محاولات للاعتداء على افراد مصلحة السجون, الشرطة تنوه انها لن تسمح بالاعتداء على قوات الامن الذين يؤدون واجبهم الوطني لصالح مواطني الدولة. ستواصل الشرطة نشاطها مستخدمة كافة الوسائل المتاحة امامها لاحالة المشتبهين الى العدالة.


تصريح مدع عام ضد مشتبهين بالسرقة بهرتسليا

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرئيل للاعلام العربي:

النيابة الشرطية تقدم اليوم تصريح مدعٍ ضد افراد عصابة الذين قاموا باقتحام عشرات المنازل خلال الاشهر الاخيرة في هرتسيليا

مع انتهاء النشاط الميداني التي تخلل استخدام وسائل تكنولوجية ونشاط سري وعلني نجحت الشرطة بالقاء القبض على افراد عصابة من المركبة من مشتبه من سكان منطقة يهودا والسامرة ومشتبه اخر من سكان اسرائيل بشبهة اقتحام منازل.

قام المشتبهان وفق الشبهات خلال الاشهر الاخيرة باقتحام عشرات المنازل في منطقة هرتسيليا وسرقا ممتلكات عديدة منها مجوهرات وحواسيب نقالة وحقائب وغيرها.

القت الشرطة القبض يوم 26.08 على المشتبهين بعد ان قاما باقتحام 3 منازل وضبط بحوزتهما على ممتلكات مسروقة التي تمت اعادتها الى اصحابها.

مددت المحكمة توقيف المشتبهين من مواليد 1987 من سكان رشف ومواليد 1990 من سكان كفر قاسم من حين الى اخر حتى قدمت النيابة تصريح مدعٍ ضدهما.