كنوز نت - الطيبة

"من أنا إلى الجحيم"اصدار جديد للدكتور اسامة مصاروة



صدر للدكتور اسامة مصاروة كتاب بعنوان "من أنا إلى الجحيم" وقد كتب اصلا باللغة العبرية  وقال د . مصاروة : اذ انني اكتب بالعربية والعبرية والإنجليزية وقد صدر لي العديد من الأعمال الروائية والشعرية والترجمات بالاضافة الى كتب أكاديميةالكتاب كثيرة. الكتاب

ويتطرق الكتاب " من انا الى الجحيم" إلى معضلة الهوية المزدوجة التي اعاني منها والتي قد تكون المعضلة التي يعاني منها كل فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية منذ عام ١٩٤٨.


واضاف د. مصاروة : اصور في كتابي هذا مشاعري ومواقفي وفلسفتي وآرائي السياسية والفكرية بالنسبة للصراع العربي الإسرائيلي والمتعلقة بسياسات إسرائيل المعلنة وغير المعلنة تجاه الأقلية الفلسطينية في الداخل وتجاه الشعب الفلسطينية وقضيته العادلة القاضية بإقامة دولته المستقلة. وهذه القضية هي لب الصراع والذي لا يمكن حله إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

يتطرق الكتاب إلى قضايا متعددة ومنها على سبيل المثال ما يسمى بصفقة القرن التي ولدت ميتة.

الكتاب يضم بعض القصائد بالعبرية طبعا والتي تتناول أزمة السلام وأسبابها وكيفية حلها ومناقشة التطرف اليميني الذي يقف عقبة امام إحقاق الحق الفلسطيني حتى يعم السلام المنشود والذي للاسف يتباعد بالرغم من مسرحية العلاقات "المصلحجية" هنا وهناك. ففي النهاية لا يصح الا الصحيح.