كنوز نت - الشرطة



مطاردة تقود لاعتقال شابين من سخنين ودير حنا باطلاق نار

  • كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 إلقاء القبض على احد سكان مدينة سخنين (35 عاما) واحد سكان دير حنا (25عام) بعد مطاردة شرطية بعد ان أطلقا النار وفق الشبهات على سيارات ومنازل عائلتين في سخنين

 من مواد البينات التي تم جمعها في الملف تبين ان يوم 28 يوليو / تموز ، قرابة الساعة الثانية ليلاً، وصل المشتبهان مستقلان سيارة من طراز مازدا والتي تحمل لوحات مزيفة إلى مدينة سخنين، حيث كانا ملثمان وبحوزتهما بندقية هجومية من طراز M16 وبندقية رشاش بدائية الصنع.

 وصل المشتبه بهما إلى منزل الأسرة الأولى وأطلقا 22 رصاصة من عيار 5.56 على سيارة أحد أفراد الأسرة ، حيث غادر صاحب السيارة منزله عند سماع صوت إطلاق النار، وأطلق رصاصتين أخرتين من عيار 5.56 باتجاهه فأصابت جدار المنزل. واصل المشتبه بهما سفرهما على بعد 700 متر إلى منزل العائلة الثانية وأطلقا 22 رصاصة من عيار 5.56 و 21 رصاصة من عيار 9 ملم على 4 سيارات لأفراد الأسرة ومنزلهم ومن ثم لاذا بالفرار من المكان.

 بدأت قوة من الشرطة التي سمعت إطلاق النار بمطاردة سيارة المشتبه بهما.

 في وقت ما، نزل المشتبه به البالغ من العمر 35 عامًا من السيارة وبدأ بالفرار على الأقدام عبر حقل زيتون وهو يحمل حقيبة تحتوي على الأسلحة. بدأت الشرطة بمطاردته على الأقدام لكن المشتبه به اختفى بين الحقول في عتمة الليل.

 قام محققو الشرطة بإجراءات تحقيق خاصة بمساعدة وسائل تكنولوجية واكتشفوا هوية المشتبه بهما.

 تم القاء القبض على المشتبه بهما واحتجزت السيارة. حيث قدمت يوم امس النيابة العامة في حيفا، من خلال النائب محمد ملا ، بتقديم لائحة اتهام خطيرة بحقهما، مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى انتهاء الإجراءات القانونية.


 لائحة الاتهام تخللت:


 ▪️ جرائم أسلحة (حيازة ونقل) - والتي تجر عقوبة السجن 10 سنوات.
 ▪️ التسبب باصابات بشكل متعمد -
 والتي تجر عقوبة السجن 20 سنوات
  ▪️إطلاق النار في منطقة سكنية - 
والتي تجر عقوبة السجن 5 سنوات

 افراد شرطة إسرائيل يعملون بشكل منتظم في القؤى والبلدات العربية ومحيطها من أجل توفير استجابة سريعة لأي حالة إطلاق نار أو عنف. يتم التحقيق في كل حالة بشكل مهني وتعمل الشرطة بشكل موضوعي وحازم مستخدمة كافة الوسائل المتوفرة لديها لتحديد مكان الأسلحة غير القانونية ولرصد المشتبهين بارتكاب هذه الجرائم لتحيلهم الى العدالة. 

 منذ بداية العام، في لواء الشمال فقط، تم تقديم أكثر من 200 لائحة اتهام تتعلق بارتكاب جرائم أسلحة غير قانونية، منها 100 لائحة اتهام ضد مجرمين نفذوا إطلاق النار بعد تحقيق موضوعي وجذري، بالرغم من كون المشتبه بهم ملثمين واستخدموا سيارات تحمل لوحات مزيفة.

 مرفق شريط فيديو لالقاء القبض على المشتبه بهما