كنوز نت - الشرطة


باقة الغربية: اعتقال مشتبه بإقتحام وسرقة منزل في كفار سابا 



 بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه: 

تمكنت الشرطة خلال عدة أيام، من فك رموز جريمة السطو المسلح على امرأة مسنة في كفار سابا والنيابة العامة تقدم صباح اليوم لائحة اتهام ضد المشتبه مرفقة بطلب توقيف.


أنهت الشرطة التحقيق في جريمة السطو المسلح على امرأة مسنة في كفار سابا، وذلك بعد أن شرعت بالتحقيق يوم 14.08 مع تلقي مركز الشرطة 100 بلاغ حول الحادثة التي وقعت في شارع همفاليس في كفار سابا. من خلال التحقيق الأولي لافراد الشرطة الذين وصلوا الى المكان تبين أن المشتبه قام بإقتحام منزل المسنة وسرقة مبلغ نقدي بقيمة 11,000 شيكل. 

هذا، ونجح افراد الشرطة بالتعقب وراء المركبة المشتبهة التي تواجدت في المكان ساعة الحادث وتبين أنها تابعة لأحد سكان باقة الغربية البالغ (37 عامًا) والذي إدعى انه وصل الى المكان برفقة آخر الذي طلب منه توصيلة الى المكان في شارع همفاليس. أدى تحقيق مكثف الذي تخلل إستخدام وسائل تكنولوجية لكشف هوية المشتبه والذي قام بتسليم نفسه الى الشرطة خلال ساعات من الجريمة.

خلال التحقيق تبين أن المشتبه كان قد عمل في مجال النجارة داخل منزل المسنة في اليوم السابق في اطار عمله مع صاحب مكان عمله وكان قد لاحظ اين يخبأ زوج المسنة النقود حين قام بالدفع لصاحب العمل، كما ووصل المشتبه في اليوم التالي الى منزل المسنة وعندما طرق الباب فتحت المسنة الباب لترى من الطارق فقام المشتبه بدفع الباب بقوة ودخل الى المنزل وقام بخنق المسنة وهددها ألا تقوم بالصراخ وإلا سيقوم بإستخدام السلاح الذي يحمله ولاحقا قام بضربها وجرها الى غرفة النوم وألقى بها على السرير وفتح الخزانة أخرج منها مبلغ 11,000 وهرب من المكان.

هذا، ومددت محكمة الصلح في بيتاح تيكفا توقيف المشتبه من حين الى اخر وتنوي اليوم النيابة تقديم لائحة اتهام مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه.