كنوز نت - وسيم بدر

من خلال عميل سري : الايقاع بشبكة تتاجر بالاسلحة


  • كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

شرطة اسرائيل تواصل عملها على دمج انشطتها بين الوحدات المختلفة على الصعيد السري والعلني بهدف كشف المسببات الاجرامية التي تعمل على حيازة واستخدام الاسلحة غير القانونية تصنيعها والتجارة بها في المجتمع العربي 

في اطار النشاط الحازم والمستمر الذي تقوم به شرطة اسرائيل لمكافحة صناعة السلاح غير القانوني قامت الوحدة الخاصة "اتجار" التابعة للوحدة لاهاف 433 والوحدة المركزية لواء الجنوب بتشغيل عميل سري الذي ادى يوم امس الى القاء القبض على 11 مشتبه من سكان منطقة يهودا والسامرة ومشتبهه من سكان منطقة المركز بشبهة اقامة شبكة في اسرائيل ومنطقة يهودا والسامرة للاتجار بالسلاح غير القانوني وصناعته.

خلال التحقيق كشفت الشرطة عدد من الخلايا المركزية التابعة للشبكة والتي تخللت مشتبهين قاموا بتهريب قطع سلاح واسلحة من نوع "ايرسوفت" الى داخل الدولة بهدف تحويلها الى سلاح حقيقي, وضبطت مشتبهين عملوا كوسطاء في اسرائيل ومنطقة يهودا والسامرة ومشتبهين قاموا بصناعة السلاح وتحويل السلاح ومشتبهين بالاتجار بالسلاح الذين حرصوا على نقله الى داخل دولة اسرائيل مع انتهاء عملية التحويل.

خلال نشاط العميل السري تم شراء مسدسات وبندقيات من نوع كلاتشينكوف و"ايرسوفت" الذي تم تحويله الى m16 كما وتم ضبط ارساليات/شحنات لقطع سلاح ومسدسات من نوع ايرسوفت.


ترافق الملف النيابة العامة التابعة لجيش الدفاع - منطقة يهودا والسامرة.

هذا واحالت الشرطة المشتبهين الى التحقيق كل منهم وفق دورة بشبهة تصنيع السلاح غير القانوني وحيازته والتامر والتخطيط لارتكاب جريمة والاتجار بالسلاح دون رخصة وستقوم باحالتهم الى المحكمة العسكرية لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

يأتي هذه النجاح بفضل معلومات استخباراتية شرطية ونشاط سري في اطار مكافحة الشرطة لظواهر استخدام السلاح غير القانوني في شتى ارجاء الدولة.

ستواصل الشرطة نشاطها الحازم للحد من مخالفات السلاح غير القانوني بهدف الحد من الاجرام والاعمال الارهابية وضمان امن وسلامة الجمهور.