كنوز نت - وسيم بدر

اتهام عمير وفرح بركات من كسرى سميع بقتل نجيب عبد الله


  • كنوز نت -بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 


شرطة اسرائيل تواصل مكافحة الجرم الخطير وفك رموز جرائم القتل - الشرطة تلقي القبض على مشتبَهين اقارب من سكان قرية كسرى-سميع (21 و 18 عام) بشبهة قتل احد اقاربهما من سكان القرية البالغ 32 عام على خلفية شكوكهما حول تحرش الضحية بشقيقة المشتبه البالغ 18 عام لتقدم اليوم النيابة العامة بحقهما لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في حيفا مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى نهاية الاجراءات القانونية.

بداية هذه القضية تعود الى يوم 28.06.2020 مع تلقي بلاغ في الشرطة خلال ساعات المساء حول العثور على شاب البالغ 32 عام ملقى على الطريق الرئيسي المؤدي بين قريتي كسرى وكفر سميع وعليه علامات عنف واصابات حيث تم نقله الى المشفى وهو يعاني من جروح بالغة الخطورة حيث قامت للاسف الشديد الطواقم الطبية في وقت لاحق باقرار وفاته متأثرا بجروحه.

مع تلقي البلاغ سارع افراد الشرطة الى المكان برفقة طاقم المختبر النقال للتشخيص الجنائي وشرعوا بجمع البينات والادلة حيث القيت مسؤولية التحقيق في القضية على عاتق الوحدة المركزية لواء الشمال.

هذا وبفضل اجراءات تحقيق مهنية التي قامت بها الشرطة قام المشتبهان بتسليم انفسهما الى مركز شرطة معالوت حوالي الساعة 01:00 ليلاً.

خلال التحقيق جمع افراد الشرطة توثيق للحادث بما في ذلك مطاردة الضحية وادلة اخرى تربط المشتبهين في الجريمة.


كما وتبين من خلال التحقيق انه يوم الحادث 28.06 اتفق المشتبهان مع الضحية للقاء بالقرب من النصب التذكاري للمحارب الدرزي في القرية ومع وصول الضحية حوالي الساعة 18:28 برفقة طفلتيه (3 سنوات و3 شهور) بدأ المشتبهان بالاعتداء عليه بصورة وحشية بالضرب المبرح وقاما بضربه على رأسه بواسطة حجر.

وصل اخ الضحية الى المكان وحاول منع الاعتداء ولكنه تم الاعتداء عليه ايضا وعندها استغل الضحية الفرصة ومحاولة الهرب من المكان على الاقدام وقام المشتبهان بمطاردته نحو كرم زيتون.

مع خروج الضحية من حقل الزيتون سقط ارضا حيث عثر عليه عابري سبيل قرب الساعة 18:50 اي 20 دقيقة بعد الاعتداء ليقوموا باستدعاء طواقم الانقاذ ونقله الى المركز الطبي لتلقي العلاج حيث قامت الطواقم الطبية للاسف الشديد باقرار وفاته الساعة 20:26 متأثرا بجروحه الخطيرة.

مع انتهاء التحقيق حولت الشرطة مواد التحقيق الى النيابة العامة لواء حيفا التي قامت ببناء قاعدة ادلة ضد المشتبهين بشبهة القتل التي تجر بجانبها وفق القانون عقوبة السجن المؤبد لتقدم اليوم لائحة اتهام ضدهما الى المحكمة المركزية في حيفا مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى نهاية الاجراءات القانونية.  

 ستواصل شرطة اسرائيل عملها بكل اصرار وعزيمة وعلى مدار الساعة على الصعيد العلني السري مستخدمة كافة واجود وحداتها ومواردها لمكافحة العنف والجرم الخطير، بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء