كنوز نت - الشرطة


 التحقيق مع منتخبي جمهور من سلطات محلية عربية



  • كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الوحدة القطرية للتحقيق في جرائم الاحتيال التابعة للوحدة لاهاف 433 احالت يوم امس شخصيتين من ممثلي الجمهور من سلطتين محليتين مختلفتين للتحقيق وذلك في اطار التحقيق حول دفع شبكة كليات الرشوة الى منتخبي جمهور وذلك بعد جمعت الشرطة ادلة التي تعزز الشبهات لارتكاب مخالفات اخرى. مع انتهاء التحقيق تم اطلاق سراحهما بشروط مقيدة.

يدور الحديث عن تحقيق معقد وواسع النطاق الذي يضم عدد من السلطات المحلية من المجتمع العربي ومنها: بسمة طبعون وطوبا زنغرية والكعبية وعرعرة النقب وسلطتين اخريات.


في اطار التحقيق في شبهات لمخالفات النزاهة العامة والفساد الاداري قامت الشرطة يوم 15.06 بالقاء القبض على 16 مشتبه واحيلوا 10 اخرين الى التحقيق ومن ضمنهم 6 منتخبوا جمهور من سلطات محلية وموظفان عموميان.

خلال التحقيق وفي اعقاب التطورات قامت الشرطة بعد اسبوع بالقاء القبض على 4 مشتبهين اخرين ومنهم منتخوا جمهور وموظف في مكتب حكومي.

قام المشتبهون كل واحد وفق دوره ووظيفته باجراءات لتسهيل الفوز بمناقصات وفق صلاحية السلطة المحلية مقابل تلقي رشاوة بقيمة مالية خلافا للقانون والمصلحة العامة.

تدير شرطة اسرائيل التحقيق بالتعاون مع المخمن من قسم التحقيق في سلطة الضرائب لواء تل ابيب وبمرافقة النيابة العامة لواء المركز.

ستواصل شرطة اسرائيل نشاطها للتحقيق وكشف جميع مخالفات النزاهه العامة والوصول الى كل مكان يشتبه بالفساد الذي يضر بالسلطة والمواطنين الابرياء.