كنوز نت - عنان زيدان


الشرطة تفك رموز مقتل الشابين عوفر ابو سعدة وكارلوس ابو تميمة من دالية الكرمل


  • كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل:

سمح للنشر: الشرطة تفك رموز جريمة القتل المزدوجة في دالية الكرمل والنيابة العامة تقدم صباح اليوم تصريح مدعٍ ضد مشتبه من سكان منطقة ريخس الكرمل بشبهة ضلوعه في الجريمة.

سمح الان للنشر مع انتهاء التحقيق وازالة امر حظر النشر- نجحت الشرطة بفك رموز جريمة القتل المزدوجة التي وقعت في دالية الكرمل والتي اطلق خلالها النار قبل حوالي شهرين على شخصين من سكان قرية عسفيا وهما عوفر ابو سعدة وكارلوس ابو تميمة عندما جلسا داخل المركبة بالقرب من ميدان الشرطي مما اسفر عن موتهم على الفور.

بدأ التحقيق يوم 08.05.2020 مع تلقي مركز الشرطة 100 قرابة الساعة 23:30 بلاغ حول حادثة اطلاق النار في دالية الكرمل على يد مشتبهين ملثمين واصابة شخصين جلسا داخل مركبة بالقرب من ميدان الشرطي وبعدها لاذا بالفرار من المكان بواسطة مركبة, هذا ووصلت الطواقم الطبية الى المكان وللأسف الشديد اضطرت لاقرار وفاة المصابين على الفور.

في غضون ذلك ادار محققو الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل تحقيق معقد بالتعاون مع نقطة شرطة ريخس الكرمل الذي تخلل انشطة تحقيق مختلفة وجمع معلومات بواسطة وسائل تكنولوجية مختلفة الى جانب عمل التشخيص الجنائي الشامل في مسرح الحدث وخارجه حيث ادت جميع هذه الاجراءات الى فك رموز الجريمة والقاء القبض على المشتبه من سكان المكان بشبهة ضلوعه في الجريمة.


هذا وتبين من خلال البينات التي تم جمعها وفق الشبهات ان الضحايا ركنا مركبتهما بجانب محل تجاري بالقرب من ميدان الشرطي وقام المشتبه باطلاق النار عليهما وبعدها فر هارباً من المكان مستقلاً مركبة من نوع مازدا والتي تم العثور عليها لاحقا محروقة بالقرب من بلدة نيشر.

من الجدير بالذكر انه خلال التحقيق قامت الشرطة بفحص توثيق كاميرات المراقبة في مسرح الجريمة ومسار هرب المشتبهين حيث تبين ان المركبة مسروقة منذ سنة 2019 وتم الصاق لوحات ترخيص مزيفة عليها.

كما ذكر مع الانتهاء من التحقيق جمعت الشرطة البينات والادلة التي ادت الى تقديم النيابة العامة لواء حيفا تصريح مدعٍ حول نية الشرطة لتقديم لائحة اتهام ضده مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحق.

مرفق صور - شعبة الاعلام