كنوز نت - عنان زيدان

لائحة اتهام: ضد 7 مشتبهين من الطيبة بشبهة حيازة سلاح


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

نشاط شرطة اسرائيل للحد من حيازة السلاح غير القانوني في المجتمع العربي

* لائحة اتهام: الشرطة تلقي القبض على 7 مشتبهين من سكان مدينة الطيبة بشبهة حيازة سلاح غير قانوني والاتجار بالمعدات القتالية.*



انتهت الشرطة ملف تحقيق مفاده حادث عنف في الطيبة في اطار نزاع متواصل بين عائلتين حيث تزود عدد من افراد العائلة باسلحة غير قانونية.


خلال تفتيش لافراد الشرطة اجري يوم 30.04 بالقرب من منزل احد المشتبهين تم ضبط مسدس غير قانوني من نوع غلوك ملفوف باكياس.

هذا وتبين من خلال تحقيق الشرطة ان الوالد واثنان من ابنائة وابن عمهم وصديقهم قاموا بشراء 3 اسلحة غير قانونية احدهم مسدس الغلوك الذي ضبط خلال التفتيش. هذا وتبين من خلال شريط كاميرات المراقبة ان مركبة وصلت الى المكان بالقرب من بيت احد المشتبهين وحينها خرج ابن عمهم وقام باخباء مسدس غير قانوني فضي اللون في مبنى قريب قيد الانشاء. في المقابل اعتقد المشتبهين ان وصول المركبه هو جزء من النزاع بين العائلات وقاموا بالتهيأ للرد وبالاتصالات بينهم والتزود بالاسلحة غير القانونية وفق ما رأينا في الفيديو المرفق.

كما وتبين من خلال التحقيق ان احد الاخوين المشتبهين حاول الاتجار بالاسلحة غير القانوني في عدة فرص مع مشتبهين اخرين.

هذا وانتهى محققو الشرطة جمع البينات والادلة والقرائن ضد 7 مشتبهين في جيل 18 حتى 47 عام من سكان الطيبة ومددت محكمة الصلح في بيتاح تيكفا فترة توقيفهم من حين الى اخر حتى قدمت النيابة يوم الخميس الاخير لائحة اتهام بحقهم تنسب لهم اربعة تهم ومنها حيازة سلاح وذخيرة غير قانونية ونقل السلاح غير القانوني ومحاولة الاتجار بالسلاح غير القانوني وحيازة الذخيرة غير القانونية مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

تصوير الشرطة