كنوز نت - وسيم بدر

الشرطة تعتقل طالبين من ام الفحم بعد ترويعهم مدير كلية


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي :

الشرطة تلقي القبض على طالبين جامعيين بعد القاء رأس خروف واطلاق النار في الهواء بجانب مدير كلية بعد ان قام بتوبيخ احدهما بسبب تأخره الى محاضرة في الكلية - النيابة العامة لواء حيفا تقدم ضدهما لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى نهاية الاجراءات القانونية ضدهما 

بفضل تحقيق مكثف الذي شرعت به الشرطة قبل ثلاثة اسابيع (15/6) مع تلقي بلاغ عند ساعات المساء في مركز الشرطة 100 عن سماع دوي اطلاق نار في حي سكني في مدينة سخنين.

مع تلقي البلاغ سارعت قوات كبيرة من الشرطة الى المكان، حيث لاحظ افراد الشرطة عند سفرهم بسيارة من نوع سوباروا   B_3 عندها لاذ بالفرار الى الخلف، عندما انتبه لقدوم قوات الشرطة. 
عندها طلب افراد الشرطة مستخدمون مكبرات الصوت من سائق المركبة المشتبه بالتوقف، الا ان السائق المشتبه تابع التقدم بسرعة، واصطدم بمركبتي شرطة وباشر سفره بصورة متهورة الى طريق ترابي ، بالرغم من ثقب في اطار السيارة، في وقت لاحق توقفت السيارة ولاذ المشتبهون بالفرار على الاقدام بينما افراد الشرطة يلاحقوهم. 

تم نقل المركبة الى مركز الشرطة وبداخلها تم ضبط قفازات وقناع باللون الاسود، وحقيبة وبداخلها نقود وبطاقات مختلفها احتوت على اسم احدا المشتبهين.

مع التعرف على هوية احد المشتبهين، قام افراد الشرطة بانشطة تحقيق متنوعة من خلال استعمال اجهزة متطورة للبحث عن مسار اختفاء المشتبهين.


مع التقدم بالتحقيق تبين ان المشتبهان هربا من المكان الى بيتهم في مدينة ام الفحم ومن هناك استقلا مركبة وتوجها جنوبا عبر الطريق السريع رقم 6.

تم استدعاء قوات من الشرطة الى المكان بهدف اقامة حواجز على طريق المشتبهين وقام افراد الشرطة بعملية مناورة على شارع رقم 6 ، بحيث ترقبوهم بجوانب الطريق من دون اضواء ، ومع مرور مركبة المشتبهين لاحظ افراد الشرطة بضوء معطل في المركبة كدلالة بالتناسق مع ادلة التحقيق، فباشر افراد الشرطة بملاحقة المركبة من دون تشغيل الاضواء والتبليغ بجهاز الاتصال لقوات اخرى  عن اتجاة المركبة . 

تابع المشتبهان السفر  الى مفترق الطرق بن شيمين باتجاه منطقة شوهام ، وقبل مفترق نحيمياه تم اعتراض طريقهم على يد دورية شرطة، حينما داهم افراد الشرطة من خلال اشهار سلاحهم امام المشتهين تحسبا من كون المشتبهين مسلحين، والقوا القبض على الاثنين. 

المشتبهان (24،25 عام من سكان ام الفحم) تم القاء القبض عليهما واحيلا اى التحقيق . وفق التقدم في التحقيق تمت احالة المشتبهين الى محكمة الصلح في حيفا للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهما على ذمة التحقيق ، الا ان المحكمة رفضت طلب الشرطة وامرت بالافراج عن المشتبهين بشروط مقيدة الشرطة لم تكتف بقرار المحكمة وتقدمت باستئناف الى المحكمة المركزية في حيفا، وبعد عرض المواد امامها والاستماع الى ادعاء الاطراف قبلت المحكمة المركزية استئناف الشرطة وامرت بتمديد امر التوقيف لغاية تقديم لائحة اتهام ضدهما.

من البينات والادلة التي تم جمعها في الملف تبين ان بالقرب من موعد الحادثة وصل احد المشتبهين متاخرا الى التعليم في الكلية، فقام مدير الكلية - الضحية بتوبيخ المشتبه بسبب تاخرة وطلب منه قياس درجة حرارتة ، مما اثار غضب المشتبه من تصرف المدير، فقرر بالقيام باطلاق النار والقاء راس خروف مع مشتبه اخر باتجاه بيت مدير الكلية. 
كما وتبين ان احد المشتبهين توجة الى وكالة سيارة بدعوة شراء وطلب قيادة تفقدية لمركبة من نوع سوبارو لB3 ، فقام بنقل المركبة الى بلدة كفر مندا وقام هناك وفق الشبهات بتغيير لوحات التسجيل في منطقة معزولة في كرم زيتون.

مع الانتهاء من تحقيق مهني وجذري وموضوعي احيل الملف الى النيابة العامة لواء حيفا، لتقدم اليوم (7.7) الى المحكمة المركزية حيفا لائحة اتهام ضد المشتبهين مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى نهاية االاجراءات القانونية ضدهما.
 
شرطة اسرائيل تواصل عملها على مدار الساعة وتقوم بانشطة واسعة النطاق لضبط خارقي القانون والمجرمين ، والذين يملكون الاسلحة غير القانونية ويستعملوها لاهداف مختلفة ، ويستهترون بحياة المواطنين وسلطات تطبيق القانون وافرادها، الذين يثابرون بهدف ضمان سلامة وامن الجمهور وضمان مجرى حياة طبيعي للمواطنين .