كنوز نت - وسيم بدران

الشرطة تضبط اسلحة و7 مليون شيكل واعتقال مشتبه

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 في إطار مكافحة شرطة إسرائيل الحازم والصارم للحد من ظواهر الجرائم الخطيرة والمخالفات التي تمس بأمن وسلامة المواطنين الممتثلين للقانون، القت وحدة التحقيق القطرية في الجرم الخطير والجرائم الدولية في لاهاف 433 القبض على مشتبهًا، من سكان الطيبة، بعد ضبط عبوة ناسفة شديدة الانفجار ومبلغ نقدي بقيمة ملايين الشواقل في فناء منزله.

 ألقي القبض على المشتبه به واحيل لاى التحقيق تحت طائلة التحذير بشبهة حيازة أسلحة نارية ووسائل قتالية بشكل غير قانوني، والتآمر لارتكاب جريمة، ومخالفات بموجب قانون حظر غسل الأموال، وقانون ضريبة الدخل.

 في اطار نشاط ممنهج ومبادر به لشرطة إسرائيل بهدف الحد من الجريمة المنظمة والخطيرة في نشاطها الإجرامي في إسرائيل ، كشفت الوحدة الخاصة للتحقيق في الجرائم الخطير والدولية الياحبال في وحدة لاهاف 433 بعد نشاط سري، على عبوة ناسفة شديدة الانفجار في فناء منزل أحد سكان الطيبة، وفي اطار التفتيش الذي اجري في منزله، تم ضبط مبلغ نقدي بقيمة 7،000،000 شيكل


 بعد عرض مواد البينات والأدلة التي تم جمعها في ملف القضية وبناءًا على طلب الشرطة مددت المحكمة اليوم توقيف المشتبه به مرة أخرى على ذمة التحقيق اليوم حتى يوم 09.07.20 بعد أن تم تمديد توقيفه لأول مرة يوم الثلاثاء الماضي وفق مواد البينات التي تم جمعها في الملف واحتياجات التحقيق والشكوك المذكورة.

منذ بداية العام حتى الآن، ضبطت شرطة إسرائيل اكثر من 3،250 قطعة سلاح ووسائل قتالية غير قانونية معظمها في المجتمع العربي، كما اولقت الشرطة القبض على 1،713 مشتبهاً به اثر اتكاب جرائم ومخالفات تتعلق بالاسلحة غير القانونية، حيث اكثر من 85 بالمائة منهم في المجتمع العربي، وعلى المئات من المشتبهين بهم الآخرين بإطلاق النار. هذا وتم تقديم اكثر من 653 لائحة اتهام في هذه الجرائم والمخالفات.

 ستواصل شرطة اسرائيل مكافحة ظواهر الاسلحة غير القانونية، حيث تؤكد الشرطة انه: "إن مكافحة الشرطة لظاهرة الأسلحة غير القانونية، خصوصًا في المجتمع العربي، ستستمر وتتصاعد كل يوم وكلما دعت الحاجة، من أجل حماية المواطنين الممتثلين للقانون وضد الجناة الذين يهددونهم ويعرضون أمنهم للخطر".

مرفقة صور من النشاط- شعبة الإعلام