كنوز نت - عنان زيدان

الشرطة تفك رموز مقتل شاب من يافا عام 2016

كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

فك رموز جريمة انفجار مركبة جراء تفعيل عبوة ناسفة شديدة القوة في مصف سيارات بالقرب من مبنى "الجيل الذهبي" سنة 2016 والذي اسفر عن موت رجل (51 عام).

مع الانتهاء من تحقيق مكثف استمر لفترة طويلة نجح افراد الشرطة بناء قاعدة ادلة ضد مشتبهين بالتورط في الحادث حيث ستقدم النيابة العامة لواء تل ابيب اليوم لائحة اتهام خطيرة بحقهم.

تلقى مركز الشرطة يوم 16.10.2016 بلاغ حول انفجار شديد القوة في مركبة ركنت في مصف للسيارات بالقرب من مركز الجيل الذهبي مما ادى الى مصرع احد سكان يافا البالغ 51 عام.

هذا وتبين من خلال التحقيق انه تم تفعيل عبوة ناسفة بالقرب من المركبة الي ادت الى قتل الضحية, كما وتبين ان عدد من المشتبهين لاذوا بالفرار من المكان.

عملت شرطة اسرائيل خلال هذه الفترة على جمع الادلة والبينات من مسرح الجريمة المعقد وقامت باجراءات علنية وسرية بالتركيز على المجال الفورنزي لبناء قاعدة ادلة متينة.


واصل افراد الوحدة المركزية تل ابيب طيلة الفترة الماضية اجراءات تحقيق ذكية بمرافقة النيابة العامة لواء تل ابيب حتى حدثت تطورات في ملف التحقيق خلال الفترة الاخيرة.

مع انتهاء بناء قاعدة الادلة واستكمال الصورة قامت الشرطة يوم الثلاثاء الاخير بالقاء القبض على مشتبهين في الثلاثينات لتورطهما في الحادث وهم من اقارب الضحية.

هذا وستقدم اليوم النيابة العامة لواء تل ابيب ممثله بالمحامي اساف شافيط والمحامي جيل كيرن لائحة اتهام خطيرة الى المحكمة المركزية في تل ابيب تنسب لهما تهمة التخطيط لارتكاب جريمة وحيازة ونقل سلاح غير قانوني والتسبب بالموت عن طريق الاهمال, وتنوي النيابة تقديم طلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهما.

حتى بعد مرور فترة من الوقت تواصل الشرطة نشاطها لاحالة المشتبهين الى العدالة بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين.

مرفقة صور-شعبة الاعلام