كنوز نت - النقب


اعتقال 16 مشتبها منهم رؤساء سلطات محلية بشبهة الفساد



اعتقلت الشرطة صباح اليوم 26 شخصا بينهم رؤساء ثلاثة مجالس محلية وشخصيات عامة في سلطات محلية مختلفة بارجاء البلاد للاشتباه فيهم بالضلوع بارتكاب جرائم الارتشاء والغش واساءة الائتمان وغسل الأموال وتجاوزات ضريبية . 


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

في اطار نشاط الشرطة الحازم للحد من مخالفات النزاهه العامة والفساد العام ومع توفر عدد من الادلة التي تشير الى مخالفات اخرى فتحت الوحدة القطرية للتحقيق في جرائم الاحتيال التابعة للوحدة لاهاف 433 صباح اليوم تحقيق علني.

القت الشرطة صباح اليوم القبض على 16 مشتبه واحالتهم الى التحقيق تحت طائلة التحذير واحالت 10 مشتبهين اخرين الى التحقيق بشبهة التورط في مخالفات فساد وخيانة الامانة وتلقي رشوى وغسيل اموال ومخالفات ضريبية. من بين المشتبهين الذين القي القبض عليهم منتخبي جمهور وموظفين عموميين في سلطات محلية.

يدور الحديث عن تحقيق معقد وواسع النطاق يضم عدد من السلطات المحلية في ارجاء البلاد بهدف كشف الحقيقة وتعزيز سلطة القانون على مستوى السلطات المحلية.


وفق الشبهات قام المشتبهون كل واحد وفق دوره بالعمل لتقديم اجراءات مناقصات التي تجري تحت مسؤولية السلطة المحلية بالمقابل لتلقي رشاوى بقيمة مالية خلافا للقانون ومن خلال المس بالمصلحة العامة.

شرطة اسرائيل تدير التحقيق بالتعاون مع المخمن من قسم التحقيق سلطة الضرائب لواء تل ابيب وبمرافقة النيابة العامة لواء المركز.

ستواصل شرطة اسرائيل نشاطها للتحقيق وكشف جميع مخالفات النزاهه العامة والوصول الى كل مكان يشتبه بالفساد الذي يضر بالسلطة والمواطنين الابرياء.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

تمديد فترة توقيف

استمرارا للتحقيق الذي تديرة الوحدة القطرية للتحقيق في جرائم الاحتيال التابعة للوحدة لاهاف 433 بالتعاون مع سلطة الضرائب والسلطة لمنع غسيل الاموال وتمويل الارهاب وبمرافقة النيابة العامة لواء المركز الذي انتقل صباح اليوم الى المرحلة العلنية مفادها شبهات لجرائم في مجال النزاهه العامة والفساد العام.

ستعقد اليوم الساعة 15:00 جلسة في محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر في طلب الشرطة لتمديد فترة توقيف المشتبهين ال-16 على ذمة التحقيق.