كنوز نت - عنان زيدان

اعتقال مشتبهين من كفربرا بتشغيل مكب نفايات غير قانوني


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

قامت الشرطة بالتعاون مع قسم حماية البيئة وهيئات مدنية اخرى بنشاط مركز لتطبيق قانون جودة الحياة في كفر برا  

في اطار نشاط الشرطة للحد من مخالفات جودة الحياة في المجتمع العربي, قامت بنشاط مركز وصارم لتطبيق القانون ضد منتهكي القانون بهدف الحفاظ على حياة ذات جودة عالية في كفر برا.

تلقت الشرطة خلال الاشهر الاخيرة عدد من البلاغات حول كب نفايات في منطقة عامة في كفر برا, هذا وقامت الشرطة باجراء تحقيق سري ضد محطات نقل نفايات ومكبات غير قانونية في القرية. خلال التحقيق السري تبين للمحققين انه في الاشهر الاخيرة قامت شاحنات بكب النفايات في مناطق عامة خلافا للقانون.


مع انتقال التحقيق في الايام الاخيرة الى المرحلة العلنية وصل افراد الشرطة ومفتشين مدنيين لتطبيق القانون في المكان. شارك في النشاط ممثلو سلطة الضرائب والشرطة الخضراء وقسم حماية البيئة وسلطة الطبيعة وممثلون عن وزارة المالية.

خلال النشاط الميداني قام افراد القوة باجراء تفتيش في مكب النفايات غير القانوني وفي منزل المشتبه الذي قام بإدارته بشكل غير قانوني. هذا وتم استدعاء المشتبه بالإضافة إلى 3 مشتبهين آخرين للتحقيق في مركز الشرطة حيث تم حققت الشرطة معهم بمخالفات كب نفايات خلافا لقانون الحفاظ على النظافة. خلال النشاط المشترك ضبطت الشرطة 3 شاحنات التي ستقوم الدولة في وقت لاحق بمصادرتها.

مرفق صور- شعبة الاعلام