كنوز نت - سخنين

الشرطة تقبض على مشتبه قام بتهديد رئيس بلدية سخنين بالقتل


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الشرطة تلقي القبض على مشتبه يبلغ من العمر 38 عام قام بتهديد رئيس بلدية سخنين بالقتل لتقدم النيابة اليوم لائحة اتهام ضده مرفقة بطلب توقيف حتى انتهاء الاجراءات القانونية 

تلقى مركز الشرطة 100 بعد ظهر يوم السبت 7.3.2020 بلاغ حول مشتبه وصل الى بيت رئيس بلدية سخنين وقام بتهديد حراس الامن لرئيس البلدية بالاعتداء عليهم وعلى رئيس البلدية.

مع تلقي البلاغ شرعت الشرطة بتحقيق موضوعي مركز وسريع لفحص ملابسات الحادث، حيث قام المحققون بجمع الادلة والبينات والافادات ليتبين من التحقيق ان المشتبه كان معنيًا بمنصب معين في البلدية ولذلك قام بتهديد رئيس البلدية وحراسه متأملًا ان ذلك قد يساعدة في تلقي المنصب.
 
وفق مواد البينات تبين ان المشتبه وصل الى منزل رئيس بلدية سخنين مستقلًا سياته فالتقى بمرافقي رئيس البلدية وبعد أن تأكد انهم حراس الامن لرئيس البلدية سألهم ان كانوا يحرسونه في ساعات الليل وعندما تلقى الرد الايجابي فقام بالخروج من مركبته وبدا يهددهم بقوله: "وصلت الى هنا كي اقتلكم", "تذكروني جيدًا ساعود الليله لقتلك وقتل رئيس البلدية, ساطلق النار عليك وسأخرج لرئيس البلدية قلبه"


بعد ان قام المشتبه بتهديد حراس الامن دخل مركبته وقال لهم انه سيلقاهم الليلة وغادر المكان.

في غضون ساعات قلائل من فتح التحقيق تم رصد المشتبه 38 عام من سكان سخنين في بيته. عندما واجه المشتبه افراد الشرطة عرض احالته الى التحقيق وعرقل عمل افراد الشرطة ومن ثم قام بشتمهم وسكب غلاية قهوة ورفع يده في اتجاه افراد الشرطة, هذا وقام المشتبه بتهديد رئيس البلدية امام افراد الشرطة بقوله سيقوم بقتل رئيس البلدية وحرقه عندها تم القاء القبض على المشتبه واحيل الى التحقيق.

وفق التطورات في التحقيق وبناءًا على مواد البينات التي جمعها المحققون، مددت محكمة الصلح في عكا، بناءًا على طلب الشرطة، فترة توقيف المشتبه من حين الى اخر على ذمة التحقيق.

مع الانتهاء من تحقيق موضوعي وسريع اجراه محققو الشرطة تم تحويل مواد البينات الى النيابة التابعة للشرطة حيث تم بناء قاعدة ادله ضد المشتبه لتقدم النيابة اليوم 11.3.2020 الى محكمة الصلح في عكا، لائحة اتهام مرفقه بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه تنسب له تهمة التهديد وتعطيل مهام افراد الشرطة.

شرطة اسرائيل ترى ببالغ الخطورة اي محاولة للمساس بأي منتخب جمهور على خلفية منصبه او عمله وستعمل جاهدة لإحالة الجناة الى العدالة