كنوز نت - كتب : شاكر فريد حسن


" خطايا الماء " إصدار قصصي جديد للكاتبة الفلسطينية زهرة الكوسى


صدر للكاتبة والشاعرة الفلسطينية السورية زهرة عبد الجليل الكوسى، عن دار "العرّاب " للطباعة والنشر، مجموعتها القصصية الأولى بعنوان " خطايا الماء ".

وتضم المجموعة بين غلافيها، مجموعة من القصص القصيرة التي تلتزم القضايا الوطنية، وتحاكي الواقع السياسي وهموم الوطن وجراحاته، وغربة المنفى ، وعذاب الانسانية والقلق الوجودي الحضاري.

قدمّ للمجموعة الشاعر الفلسطيني ابن بلدة المغار الجليلية سليمان دغش، وأهدتها لشهداء قلب الياسمين في سورية وفلسطين .

يشار إلى أن زهرة عبد الجليل الكوسى شاعرة وكاتبة فلسطينية تقيم في دمشق، وزوجها هو المناضل الفلسطيني المرحوم ابراهيم سلامة، الأسير السابق في سجون وزنازين الاحتلال.

صدر لها عدد من المجموعات الشعرية وهي :" بساط من جمر، العبور إلى المنفى، عشق دمشقي، الحلم المسافر، الطريق إليك، أنين الرمال، وبلا أيام ". بالإضافة إلى كتابها " قبة السماء "، عن تجربة المرحوم زوجها في المعتقلات الاحتلالية.

وما يميز زهرة الكوسى عفويتها الجميلة، والتزامها الوطني، ومواقفها الثورية الجريئة الصلبة، وأسلوبها القصصي الإبداعي المشوق الماتع، وشاعريتها الخصبة، وخيالها المجنح، وثقافتها الشمولية الواسعة العميقة، ولغتها الأدبية والشعرية المنسابة والمدهشة حقًا.

فأجمل التحيات للصديقة الشاعرة والكاتبة الرائعة زهرة الكوسى، والتهاني لها بإصدارها القصصي الجديد " خطايا الماء "، الذي يشكل بنظري إضافة نوعية وكمية لتجربة السرد الفلسطيني والسوري والعربي الحديثة، متمنيًا لها مزيدًا من العطاء والإبداع والتألق والتجدد، مع خالص المودة والتقدير لها إنسانة ومبدعة أصيلة.