كنوز نت - وادي عارة  - فضيلة عيساوي


وادي عارة : اعتقال 8 أشخاص بشبهة ضلوعهم في جرائم خطيرة


اعتقلت الوحدة القطرية للتحقيق في الجرائم الخطيرة والعالمية صباح اليوم، ثمانية اشخاص للتحقيق معهم تحت طائلة التحذير للاشتباه فيهم بارتكاب جرائم تتعلق بمحاولة القتل والاعتداء على اخرين في ظروف مشددة وخطيرة، والابتزاز تحت التهديد والتآمر على ارتكاب جريمة. ويفيد مراسلنا أن المشتبهين من حيفا وأم الفحم وكفر قرع.
وتم نقل بعض الضحايا الذين كانوا عرضة لتلك الجرائم الى المستشفيات لتلقي العلاج الطبي. وسيمثل المشتبه فيهم امام محكمة الصلح في ريشون لتسيون لتمديد فترات اعتقالهم. ومن المتوقع ان تقوم الشرطة باعتقال المزيد من المشتبه فيهم بضلوعهم في هذه القضية.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

"في إطار مكافحة شرطة إسرائيل لظواهر العنف والجرم الخطير، شرعت هذا الصباح الوحدة الوطنية للتحقيق في الجرائم الخطيرة والدولية في لاهاف 433 بتحقيق علني بشبهة محاولة لارتكاب جريمة محاولة قتل واعتداء عنيف وخطير.

وألقت الشرطة القبض هذا الصباح على 8 مشتبهين للتحقيق معهم تحت طائلة التحذير بارتكاب جرائم محاولة قتل والاعتداء العنيف والخطير والإبتزاز بالتهديد والتآمر لارتكاب جريمة وغيرها. وتدير الشرطة التحقيق بمرافقه النيابة العامة في حيفا، تحقيق الذي أدير بشكل سري قبل عدة أشهر.
وفق الشبهات، تبين أن كل مشتبه حاول وفق جزئه القتل والاعتداء والابتزاز في عدة مناسبات خلال العام الماضي حيث تم إلحاق الأذى بالآخرين والتسبب في إصابة فعلية في أجساد المصابين مما الزم تقديم العلاج الطبي لهم.
بعد توقيف المشتبهين أحيلوا الى التحقيق، ووفق مواد البينات وما هو مطلوب للتقدم في التحقيق، ستتم إحالتهم الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر في طلب الشرطة لتمديد فترة احتجازهم على ذمة التحقيق. هذا ومتوقع توقيف مشتبهين إضافيين في القضية.
ستواصل شرطة إسرائيل عملها على تطبيق القانون بشكل مركز للحد ممن ظواهر العنف والجرم الخطير بشكل عام وفي المجتمع العربي على وجه الخصوص، مستخدمة اجود وحداتها الخاصة وتدابير ووسائل تكنولوجية لكشف الجرائم التي تهدد السلامة العامة وتضر بامن وسلامة المواطنين الابرياء لتحيل مرتكبي هذه الجرائم إلى العدالة".