كنوز نت - الطيبة

اعتقال شاب من الطيبة بعد مطاردة قرب كفرقاسم


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي:

شبهة: الشرطة تلقي القبض على شخص من الطيبة بشبهة فراره من حاجز للشرطة خلال فحص روتيني. بعد ان قام المشتبه به بقيادة المركبة خلافا لقوانين المرور حيث عرضَ حياة المواطنين للخطر. تم إلقاء القبض على المشتبه به بعد مطاردته على يد افراد الشرطة.

في 19 فبراير 2020، أثناء نشاط ميداني للشرطة اقيم حاجز على الطريق 55 بالقرب من قلقيلية في اتجاه كفار سابا، تم توقيف مركبة لفحص روتيني حيث كان سائق وسائقان آخرين جالسين بالمركبة عندها طلب افراد الشرطة من ركاب السيارة عرض بطاقات الهوية وردا على ذلك، هرب السائق بسرعة من المكان باتجاه الطريق السريع 444 إلى الغرب. على الفور قام افراد الشرطة بمطاردة السيارة المشبوهة، التي ادت الى انحراف مركبات اخرى عن الطريق، حيث قام السائق المشتبه باجتياز الطريق بشكل مناف لاشارات مرور حمراء، وقيادة المركبة باتجاه المعاكس للاتجاه المروري حتى وصلت إلى مزرعة بالقرب من كفر قاسم، حيث خرج السائق من السيارة وفر من المكان على الأقدام، فلاحقه افراد الشرطة حتى ألقوا القبض عليه. 

أثناء التقتيش في المركبة، تم ضبط قبعات وشعر مستعار وسكين ومفك للبراغي.

هذا واحيل المشتبه به البالغ من العمر 44 عامًا من سكان الطيبة إلى مركز الشرطة لاستجوابه. تم تمديد توقيفه من وقت لآخر في محكمة الصلح في بيتح تيكڤا، حتى يوم امس الاثنين تم تمديد توقيفه لمدة 3 أيام حتى 26.2.20. أثناء جلسة المحكمة، قُدم ضده لائحة اتهام من قبل النيابة العامة مرفقة بطلب تمديد توقيفه انهاء الإجراءات القانونية ضده.

مرفقة صور - شعبة الاعلام