كنوز نت - طوبا الزنغرية


تقديم لائحة اتهام ضد مشتبه من طوبا بسرقة 700 الف شيكل


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:

الشرطة تقوم باحباط محاولة لسرقة صراف اَلي وبداخله 700,000 شيكل والذي تم اقتلاعه من مكانه بواسطة جرافة من مركز تجاري في مفترف هميتسودوت في مدينة كريات شمونه. هذا وقدمت النيابة لائحة اتهام ضد المشتبه 20 عام من طوبا زنغرية وطلب توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية كل ذلك بعد ان تم القاء القبض على المتهم بعد مطاردة بوليسية فور ارتكاب الجريمة

بداية هذه القضية تعود الى يوم 02.02.2020 مع تلقي بلاغ في الشرطة خلال ساعات الليل حول عدة مشتبهين يقومون باقتلاع صراف آلي بواسطة جرافة في مفترق هميتسودوت في مدينة كريات شمونه.

فور تلقي البلاغ سارعت قوات من الشرطة الى مكان الحادث وخلال عمليات التمشيط تم رصد مركبة تجارية وعلى متنها الصراف الالي مركبة التي قادها سائقها بسرعه فائقة وذلك خلال محاولة مستقليها الهروب من المكان. على الفور قام افراد الشرطة بمطاردة المركبة حتى نجحوا بتوقيفها حيث قام المشتبهين بالفرار على الاقدام.

هذا ونجح افراد الشرطة بفضل عزيمتهم وارادتهم بالقاء القبض على احد المشتبهين بعد مطاردة على الاقدام.


مع توقيف المشتبه قامت الشرطة بفتح تحقيق مكثف استخدمت خلاله وسائل تكنولوجية متطورة حيث تبين ان المشتبه وبصحبة مشتبهين اخرين قاموا بسرقة المركبة التجارية التي قاموا بنقل الصراف على متنها من احد البلدات المجاورة.

هذا وتبين ان المشتبهين وصلوا الى مفترق ميتسودوت بواسطة المركبة المسروقه وهناك قاموا بسرقة الجرافة التي قاموا باستخدامها لاقتلاع الصراف وبداخله اكثر من 700,000 شيكل, هذا وتبين ان الضرر الذي قام به المشتبه واصدقائه يقدر بربع مليون شيكل.

قام افراد الشرطة بتحديد هوية ومكان اصحاب المركبة والجرافة الذين سرقوا وقاموا بأخد افادتهم وارجاع ممتلكاتهم للضحايا. هذا وقم افراد الشرطة بضبط الصراف الالي وارجاعه الى صاحبه القانوني بفضل النشاط الحازم والمهني لافراد الشرطة في هذه الحادثة.

بعد توقيف المشتبه 23 عام من سكان طوبا رنغريا قامت المحكمة بتمديد فترة توقيفه من حين الى اخر وفق طلب الشرطة ومع الانتهاء من التحقيق وجمع البينات والادلة قامت النيابة بتقديم لائحة اتهام وطلب توقيف على المتهم حتى نهاية الاجراءات القانونية

ستواصل شرطة اسرائيل نشاطاتها بعزم مستخدمة كافة الوسائل المتاحة لديها بهدف توقيف الجناة الذين يقومون بالحاق الضرر بالمواطن وممتلكاته واحالتهم الى العدالة كل ذلك بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء وتعزيز شعورهم بالامان.

مرفقة صور-شعبة الاعلام