كنوز نت - الاناضول -  فلسطين

شهيد وعشرات الاصابات بالضفة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال 


أصيب 33 فلسطينيا بجراح وحالات اختناق، الجمعة، في مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع. واندلعت، الجمعة، مواجهات متفرقة بالضفة، خلال احتجاجات تنديدا بـ "صفقة القرن"، فرقها الجيش الإسرائيلي مستخدما الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع. 

هذا و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب بدر نضال أحمد نافلة (19 عاماً) متأثراً بجروح حرجة للغاية، جراء إصابته بالرصاص الحي في الشريان الرئيسي بالرقبة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب جدار الفصل العنصري في قفين، شماليّ طولكرم.
ونُقل الشاب لدى إصابته إلى مستشفى الشهيد ثابت بطولكرم، في وضعٍ حرج للغاية، إلى أن أُعلن استشهاده.



وذكرت مصادر اسرائيلية ان اثنين من جنود ما يعرف بـ"حرس الحدود" اصيبا بجروح وصفت بالطفيفة جراء رشقهم بالحجارة والمولوتوف في عزون شرق مدينة قلقيلية.

كما  قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة بلعين الأسبوعية برام الله التي خرجت رفضا لصفقة القرن.
وتمكن الشبان من احراق الجدار العازل القريب من القرية، كما تمكنوا من رفع العلم الفلسطيني على الجدار.
واطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت لتفرقة الشبان، ما ادى الى اصابات بالاختناق.

كما واصيب 3 شبان بالرصاص المعدني بينهم ناشطة اسرائيلية و28 اخرين بالاختناق بينهم 10 اطفال خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت تنديدا بمؤامرة القرن وبجرائم الاحتلال .

واشار ناشطون محليون الى اعتقال جنود الاحتلال للشاب محمد رشدي عامر 31 عاما اثناء خروجه من منزله لاداء صلاة الجمعة واقتادوه لجهة غير معلومة ،.


وقالت جمعية الهلال الأحمد الفلسطيني في بيان، إن "طواقمها تعاملت مع 33 إصابة، بينها 4 بالرصاص المطاطي، تم نقلها للعلاج في المستشفيات، وباقي الإصابات بحالات اختناق، إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، تم التعامل معها ميدانيا".
وفي سياق متصل، شيّع مئات الفلسطينيين، الجمعة، جثمان الشرطي، طارق بدوان، الذي استشهد برصاص إسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة.
واستشهد "بدوان"، الخميس، أثناء تأدية واجبه داخل مقر الشرطة الخاصة في مدينة جنين (شمال)، بحسب بيان للشرطة الفلسطينية. 






تصوير الاناضول