كنوز نت - الشرطة


اتهام 3 شبان من طوبا الزنغرية بالتسلل لمحل وسرقة ممتلكات في طبريا



بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

شرطة اسرائيل القت القبض على ثلاثة مشتبهين بتنفيذ عملية سطو على دكان في حي (نوف كنيرت) في مدينة صفد. اليوم تم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبهين مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الاجراءات القانونية.

تلقت الشرطة بلاغ يزم 20.01.2020، حول تواجد مشتبهين ملثمين داخل دكان في حي (نوف كنيرت) في مدينة صفد.

فور تلقي البلاغ سارعت قوات من الشرطة الى المكان، اما المشتبهون لاذوا بالفرار مستقلون سياراتهم، لكن الشرطة تمكنت من توقيفهم بفضل حاجز اقامته بالقرب من مدينة روش بينا.

مع توقيف المشتبهين وبداية التحقيق معهم، تم ضبط مسدس وهمي بحوزتهم، وادوات للسطو ومنتوجات وسلع قد سُرقت وفق الشبهات من الدكان بما في ذلك سجائر وانواع اخرى من التبغ وغيرها.

في إطار التحقيق تبين ان المشتبهين يبلغون العشرين من العمر من سكان بلدة طوبا زنغريا، حيث تآمروا لارتكاب جريمة السطو على الدكان وكانو مزودون بادوات خاصة للسطو وعند وصولهم الى المكان دخلَ احد المشتبهون الى الدكان من الممر الخلفي بينما المشبهين الآخرين انتظروا خارج الدكان. هذا وتبين ان سرقت كمية من المشروبات الروحية وانواع مختلفة من التبغ بقيمة عشرات الاف الشواقل.

لقد تم تمديد توقيف المشتبهين من حين لآخر على يد المحكمة وذلك وفق التقدم في التحقيق، لتقدم النيابة بعد الانتهاء من التحقيق، لائحة اتهام ضد المشتبهين مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الاجراءات القانونية.


شرطة اسرائيل تواصل عملها بشكل حازم وصارم، من إجل الحد من ظواهر السطو والعنف والسرقة كل ذلك، بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين وبدف الحفاظ على ممتلاكاتهم ولابعاد المشتبهين عن المجتمع.

اتّهام شاب من سخنين بمحاولة إضرام النار بسيارة


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

احد سكان مدينه سخنين قرر اضرام النار بمركبة تابعة لصاحب العمل الذي على اثر نزاع معه، مواطنون الذين لاحظوا قيام المشتبه بمحاولة اضرام النار بالمركبة قاموا بالامساك به وتبليغ الشرطة- بعد الانتهاء من التحقيق قدمت يوم امس النيابة العامة لائحة اتهام بحقة مرفقة بطلب تمديد فترة توقيفه حتى انهاء الاجراءات القانونية

قرابة الساعة 01:30 من يوم 19.01.2020 لاحظ مواطنون من مدينة سخنين بمشتبة ملثم وبيده قنينة داخلها مادة سائلة يقف بجانب المركبة, مما لفت انتباههم انه شيئ ليس على ما يرام قد يحدث, فقاموا على الفور بالامساك بالمشتبه وتبليغ الشرطة التي قامت بالقاء القبض عليه.

مع التقدم في التحقيق مع المشتبه (20 عام، سخنين) تبين انه اندلع نزاع ببينه وبين صاحب العمل بشأن ديون مالية تبلغ حوالي 1000 شيكل. هذا وتبين ايضا ان المشتبه قدم الى المكان وهو ملثم يرافقه صديقة القاصر بغرض اضرام النار في مركبة الضحية، حيث حمل المشتبه بيده قنينه بداخلها مادة سائلة قابلة للاشتعال لكن بفضل يقضة المواطنين تم القاء القبض على المشتبه قبل أن يتمكن من اضرام النار في المركبة.


مددت المحكمة فترة توقيف المشتبه من حين لآخر ، حتى قدمت النيابة يوم امس الى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد فترة توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده


تعتبر جريمة اضرام النار المتعمد واحدة من أخطر الجرائم الجنائية، نظرًا للخطر الذي تشكله على الارواح والممتلكات، حيث يمكن للنار بطبيعتها أن تنتشر وتحرق الكثير من الممتلكات وحتى التسبب بإصابات والموت. لا شك انه مثير للاحترام والتقدير ما ابداه المواطنون من مواطنة صالحة حين ساعدوا في القاء القبض على المشتبه مما ساعد بتقديمه الى العدالة.