كنوز نت -الناصرة - سلام حمامدة

القاء القبض على مشتبه من عيلوط باطلاق النار خلال مطاردته


افادت مراسلتنا نقلا عن الشرطة التي قالت انها ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على مشتبه به في إطلاق النار حيازة السلاح، وقُدمت لائحة اتهام خطيرة ضده.

وجاء بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الشرطة توقف مشتبة من سكان عيلوط باطلاق نار وحيازة السلاح بشكل غير قانوني - النيابة العامة تقدم لائحة اتهام بحقة

تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ يوم 09.01.2020 حول سماع دوي إطلاق نار في حرش بالقرب من قرية عيلوط.
 
فور تلقي البلاغ سارع افراد من الشرطة إلى المكان وبدأوا بالسير باتجاه مكان إطلاق النار، هذا ولاحظ أفراد الشرطة مشتبهًا وبحوزته سلاح، وحينما انتبه المشتبه لوجود افراد الشرطة قام بإطلاق النار باتجاه الأشجار القريبة من افراد الشرطة بهدف إخافتهم وبدأ بالهرب من المكان. قام أفراد الشرطة على الفور بمطاردتة والقاء القبض
عليه.


عندما رأى المشتبه أفراد الشرطة وقد اشهروا مسدساتهم، وصرخوا عليه: "توقف، شرطة، توقف!"، قام على الفور بإلقاء سلاحه من نوع m-16 (حيث تبين لاحقا أنّه قد فرغ من الذخيرة)، وحاول مقاومة افراد الشرطة الذين القوا القبض عليه.

خلال القاء القبض على المشتبه(28 عام من سكان عيلوط) تم ضبط داخل اجياب المشتبه مشط ذخيرة لسلاح من نوع m-16. تم احالة المشتبه الى التحقيق وقامت المحكمة بتمديد فترة توقيفه من حين الى اخر. 

مع نهاية التحقيق وجمع الادلة الكافية قامت النيابة العامة لواء حيفا يوم امس بتقديم لائحة اتهام تنسب إليه إطلاق النار، وحيازة سلاح بشكل غير قانوني، عرقلة عمل شرطي خلال تأدية واجبه.
هذا وقدمت النيابة طلب تمديد فترة توقيف المشتبه حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضده.

ستواصل شرطة اسرائيل نشاطاتها الهادفه للحد من ظاهرة استعمال السلاح غير القانوني بمساعدة كافة الوسائل المتاحة لديها وذلك لتقديم الجناة الى العدالة وإبعادهم عن المجتمع لاطول فترة ممكنة.

مرفقة صور- شعبة الاعلام