كنوز نت - حيفا


زعاترة يطالب بإتاحة وترميم "نادي الوادي"


طالب رئيس كتلة "الجبهة" في المجلس البلدي رجا زعاترة برصد مبلغ نصف مليون شيكل لترميم وإتاحة "نادي الوادي" للمتقاعدين في شارع حداد في وادي النسناس.

وكان زعاترة قد قدّم استجوابًا لرئيسة البلدية د. عينات كاليش روتم حول البنى التحتية في المدينة (الشوارع والأرصفة وتصريف المياه والإضاءة والجدران والدرج وشبكات المياه والصرف الصحي، وإتاحة المباني والمواقع) وطرح سؤالاً عينيًا عن إتاحة "نادي الوادي". وجاء في ردّ رئيسة البلدية أنّ إتاحة النادي تقع ضمن صلاحيات مؤسسة "ميلاف" المسؤولة عن جميع نوادي المتقاعدين.


ووجّه زعاترة رسالة رسمية إلى "ميلاف" مطالبًا برصد مبلغ نصف مليون شيكل لأعمال الترميم والإتاحة ضمن ميزانية العام 2020. وجاء في الرسالة أنّ هذا النادي هو الوحيد الذي يقع في حي عربي ويخدم الجمهور العربي، وأنه رغم وضعه السيء يعجّ بالنشاط ويستقطب عشرات المتقاعدين من داخل الحي ومن خارجه، كما أنه جزء من النشاط الجماهيري في الحي ويعمل 7 أيام في الأسبوع.

وأشار في الرسالة إلى جلسة عقدتها كتلة "الجبهة" في شباط 2019 مع إدارة "ميلاف" طرحت خلالها قضية الترميم، إلا أنّ هذا لم يخرج إلى حيّز التنفيذ العام الماضي بسبب عدم وجود ميزانية. كما طرح زعاترة الموضوع على إدارة البلدية ممثلةً بالقائم بأعمال رئيسة البلدية السيد نحشون تسوك في تشرين الثاني 2019. وطالب زعاترة بوضع القضية على رأس سلم أولويات "ميلاف" للعام الجاري 2020.

كما طرح زعاترة إمكانية بناء طابق ثان لاستخدام الجمهور، كنادٍ للنساء أو روضة للأطفال أو أي استخدام جماهيري آخر لخدمة حي وادي النسناس.