كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

اعتقال مشتبه من كفر كنا بحرق شاحنة


الشرطة تلقي القبض على مشتبه البالغ من العمر 52 عام، بشبهة حرق شاحنة بشكل متعمد في قرية كفر كنا، لتقدم اليوم النيابة العامة في لواء الشمال ضده لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية ضده.

في تاريخ 10.1.2020 تلقت الشرطة بلاغ حول شاحنة مشتعلة في قرية كفر كنا.

فور تلقي البلاغ سارعت قوات من الشرطة الى المكان وبشرعت بجمع البينات والادلة.

في إطار التحقيق تبين للمحققين ان الحريق متعمد وسريعاً ما قد وصلوا الى المشتبه بإرتكاب الجريمة.

 المشتبه به رجل يبلغ من العمر 52 عاماً، من سكان قرية كفر كنا، حيث تم توقيفه وإحالته الى التحقيق.


من خلال التحقيق تبين انه الخلفية للحادث تعود الى نزاع مالي ما بين المشتبه والمشتكي، على اثرها قام المشتبه بحرق شاحنة المشتكي بشكل متعمد.

نتيجة لإضرام النيران بشكل متعمد في الشاحنة، إحترق الجزء الامامي منها بالكامل.

تم تمديد توقيف المشتبه بهِ من حين لآخر ومع نهاية تحقيق سريع وموضوعي أجراه محققو الشرطة، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد المشتبه الى المحكمة المركزية في الناصرة بتهمة الحرق المتعمد مرفقة بطلب تمديد توقيف المشتبه حتى نهاية كل الاجراءات القانونية ضده.

تعتبر جريمة الحرق المتعمد من اخطر الجرائم، نظرًا للخطورة التي تشكلها على روح المواطن والممتلكات، كون النار قد تشتعل وتمتد بسرعة مما قد يسبب اضرار للمتلكات وحتى يؤدي للموت.
 شرطة اسرائيل ستواصل عملها على مدار الساعة بشكل خازم وصارم في المجال العلني والسري مستخدمة كافة الوسائل المتوفرة لديها بهدف الوصول الى المجرمين والقاء القبض عليهم ومن ثم إحالتهم الى العدالة بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطن وممتلكاته.

مرفقة صور- شعبة الإعلام