كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:


نهاية أسبوع عاصف في المنطقة الشمالية -

 مطاردتان في ذروة العاصفة واشهار مسدسات


 قام افراد من الشرطة مساء امس في لواء الشمال بمطاردة مشبوهين بحوزتهما أسلحة في حادثتين منفصلتين.


 الحادث الأخير وقع بالقرب من قرية عيلوط، اثناء قام افراد شرطة بدورية في إحدى المناطق المفتوحة وشمعوا إطلاق النار، فنزل الاثنان من المركبة وبدأا يركضان نحو مصدر إطلاق النار. وعندها شاهدا مشتبهًا به يحمل سلاحًا د، اما المشتبه عندما لاحظ وجودهما أطلق عدة رصاصات أخرى على الأشجار القريبة منهم بغرض تخويفهم وبدأ في الفرار افراد الشرطة باشروا في مطاردة المشتبه، حتى نجح أحداهما في الوصول الى المشتبه وهو في طريقه إلى القرية. عندما رأى المشتبه الشرطي وبحوزته مسدس في يده، رمى السلاح الذي كان بحوزته من طراز M-16 (والذي تبين فيما بعد أنه فارغ من الرصاص) ليبدأ عراك مع الشرطي الذي حاول توقيفه. 
خلا العراك نجح افراد الشرطة بالسيطرة على المشتبه بالرغم من تجمع أفراد أسرته من حولهم. قام افراد الشرطة بألقاء القبض على المشتبه، وضبطوا السلاح الذي كان بحوزته، وعثروا ايضًا على سكين كان يحملها .
 المشتبه من سكان عيلوط في العشرينات من العمر، واحيل الى التحقيق، هذا واحيل المشتبه الى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.


 الحادثه الأخرى كانت في وقت سابق من المساء ، بعد نشاط سري، داهم افراد الشرطة منزلاً في الناصرة ، حيث كان هناك شكوك لوجود سلاح غير قانوني، وبعد وصول رجال الشرطة وطلبهم من مشتبه للتعريف عن هويته ، سحب بندقية من مركبة كانت مركنة في مكان قريب وبدأ في الفرار تحت المطر الغزير. رجال الشرطة قاموا بمطاردته وهم يحملون الأسلحة حاول المشتبه به التخلص من السلاح وألقاه أثناء هروبه، ولكن رجال الشرطة ضبطوا السلاح . المشتبه من سكان الناصرة في الأربعينيات من عمره، وطلبت الشرطة هذا الصباح من محكمة الصلح تمديد فترة توقيفه.

هاذين الانجازين ينضما الى انشطة شرطية ناجحة اخرى تمت منذ بداية العام الجديد ووصل عدد الأسلحة التي تم ضبطها منذ بداية السنة - 11 بندقية ومسدسان ووسائل قتالية اخرى مختلفة.

كل هذا في تسعة أيام، في 11 من 13 حالة تم توقيف مشتبهين يحملون الأسلحة :


في مدينة طمرة بعد نشاط سري، ألقت الشرطة القبض على رجلين كانا بحوزتهما مسدس من طراز يريحو.


 في قرية مجد الكروم وخلال عملية تفتيش للشرطة مع قوات حرس الحدود تم القبض على سلاح من نوع كارلو وتم توقيف رجل في الثلاثينيات.


في مدينة عرابه، داهم افراد الشرطة أحد المنازل وضبطوا سلاح من نوع كارلو في ساحة المنزل وتم توقيف مشتبه به في الثلاثينيات.


 في مدينة شفاعمرو ضبطت الشرطة بندقية وذخيرة، وتم القاء القبض على مشتبه به في الأربعينيات.



في قرية البعنة خلال نشاط مركز تم العثور على عبوة ناسفة تم توقيف مشتبه في الاربعينات من عمره.


في قرية المغار خلال تفتيش منزل، ضبطت الشرطة قنبلة يدوية، ومشتبه في الأربعينيات احيل للتحقيق .


 في قرية ترشيحا ، ضبطت الشرطة سلاح من نوع "كارلو" وعبوة ناسفة أنبوبية، تم توقيف مشتبهين بهما في العشرينيات من عمرهما .


 في مدينة طمرة في اطار تفتيش في منزل، ضبط افراد الشرطة على سلاح من نوع "كارلو" ، تم توقيف مشتبه في العشرينات من عمره.


 ايضا في طمرة ، في اطار تفتيش منزل، ضبط رجال الشرطة سلاح من نوع "كارلو" ، تم توقيف مشتبه في العشرينات.

يتم تنفيذ هذه الأنشطة بواسطة طواقم مهمات خاصة ميدانية تم إنشاؤها في المنطقة الشمالية والتي تعمل مع افراد الشرطة بالمراكز ومع الوحدة المركزية في المنطقة الشمالية من اجل مكافحة ظاهرة حيازة الأسلحة غير القانونية واستخدامها في المجتمع العربي.

هذه الطواقم الخاصة محددة المهمات مجهزة بوسائل تكنولوجية متطورة لجمع المعلومات الاستخبارية وتعمل بشكل سري وعلني للكشف عن المجرمين الذين يملكون أسلحة غير قانونية ويتاجرون بها. كل ذلك بهدف ابعادههم لاطول فترة ممكنة عن المجتمع.  

مرفقة صور للاسلحة التي تم ضبطها