كنوز نت - تقرير : فضيلة عيساوي  - تصوير : شاكر الصانع


عكا : فنانون يرسمون في الهواء الطلق بحي الفاخورة




 فنانين من رابطة الفناني العرب ينجزون أعمالهم في حب الوطن، بمشهد جاذب في عكا ضمن فعاليات الرابطة بحي الفخورة بمدينة عكا المطل على البحر.

معرض الرسومات الذي اقيم يلفت المارة واستغراق عدد من الفنانين، في زوايا مختارة، في إنجاز أعمال تشكيلية مختلفة، وهو المشهد الذي كان جاذباً بالفعل للعديدين، الذين ربما يكونون مختلفين في ما بينهم في اللغة، لكنهم متفقون في تذوق الفنون من زاوية الفن التشكيلي.


 حيث بدا كل فنان منهم منهمكاً في تفاصيل لوحته  تماشياً مع هدف عرضها المباشر في الهواء الطلق، في حي الفاخورة بمدينة عكا.

ومع كل هذا التنوع الفني، لا يمكن أن يغيب التشكيل، بل في ظني هو الأقرب لصدق البوح عن مشاعر وخيالات مرتبطة بحقيقة الشعور بالبهجة والاعتزاز والفخر الوطني، في يوم يحق لنا جميعاً أن نزهو ونفخر بعراقة بلادنا وتراثها.


اللقاء في أجواء مفتوحة مع الجمهور، وإنجاز الأعمال بمتابعة من المتحلقين حولنا والمارين، الذين أتوا ليستثمروا ويقتنصوا المتعة في تلك الأجواء الكرنفالية، مبهورين، في قلب هذا المشهد العالمي، والقدرة على إنجاز نتاجات على مستوى فني راقٍ.


بالإضافة إلى ذلك تبقى هذه التجربة بمثابة ترويج إيجابي لجماليات الفن التشكيلي، ومعايشة مشجعة على الإبحار في تفاصيل جمالياته، حيث يتابع الجمهور ويرصد تجربة الفنان بدءاً من خلط الألوان، وصولاً إلى إنجاز العمل.