كنوز نت - كوكب ابو الهيجاء



مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي: 3 خرائط هيكلية جديدة تشمل بناء 670 وحدة سكنية جديدة في كوكب



670 وحدة سكنية جديدة في كوكب ابو الهيجاء في ثلاث خرائط هيكلية تم ايداعها في لجنة التنظيم المحلية هضاب شفاعمرو للمصادقة عليها خلال شهرين ستشكل حلا مستقبليا للمدى البعيد ولشريحة واسعة من السكان.
مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي يزف الى الأهالي الكرام في قريتنا كوكب ايداع 3 خرائط هيكلية جديدة جرى العمل عليها لسنوات طوال وبعد جهود مضنية وحثيثة تم ايداعها اليوم الأربعاء في لجنة التنظيم المحلية هضاب شفاعمرو للمصادقة النهائية عليها.
وتعد هذه الخطوة نقلة نوعية تم انتظارها لسنوات طوال تشمل حلا للضائقة السكنية التي تعاني منها شريحة ليست بقليلة من السكان وخاصة الأزواج الشابة والتي تم بموجبها ادخال العديد من الأراضي ضمن مسطح القرية وتحويلها الى أراض مخصصة للبناء.
وقد تم اليوم بحضور رئيس مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي السيد زاهر صالح ايداع الخرائط الثلاث في لجنة التنظيم المحلية هضاب شفاعمرو في مدينة شفاعمرو بحضور جميع أعضاء لجنة التنظيم .

وهذه الخرائط الثلاث تشكل ما مجموعه 670 وحدة سكنية جديدة مقسمة بحسب 3 مناطق في قرية كوكب ابو الهيجاء منها أراضٍ خاصة وأخرى تابعة لدائرة أراضي اسرائيل(ألمنهال) بحيث سيتم المصادقة عليها في فترة زمنية لا تتعدى شهرين من يوم ايداعها في حال لم يتقدم أحد باعتراض لدى لجنة التنظيم المحلية.

ألمنطقة الأولى هي المنطقة الغربية التي سيتم تسويق قسائم بناء جديدة فيها وتشمل 180 وحدة سكنية.
ألمنطقة الثانية الشمالية الغربية المقابلة لمنطقة التجارة والتشغيل والتي سيتم بناء 220 وحدة سكنية فيها ومعظمها أراض تابعة لدائرة أراضي اسرائيل (ألمنهال) وما تبقى أراضٍ خاصة ومقسمة الى قسائم بناء مساحة كل قسيمة 800 متر وكذلك قسائم مساحتها 400 متر والقسائم المتاخمة لشارع 54 الجديد ستكون قسائم لأبنية تجارية كونها مقابلة لمنطقة التجارة والتشغيل.
ألمنطقة الثالثة هي المنطقة الشمالية الشرقية (القريبة من منطقة المضافة جنوب مقام أبي الهيجاء) والتي سيتم بناء 270 وحدة سكنية فيها وهي في معظمها أراض خاصة وقسم قليل أراضٍ تابعة لدائرة أراضي اسرائيل (ألمنهال) بحيث تشمل المنطقة التي خُصصت لبناء مدرسة ابتدائية جديدة.
وفي سياق متصل أضاف السيد زاهر صالح"أن هذه الخطوة ستشكل حلا جذريا على المدى البعيد لأهالي القرية والأزواج الشابة والصاعدة وستوفر أراض للبناء لهم لفترة زمنية طويلة"
جدير ذكره أن الخريطة التي تم العمل عليها في المنطقة الشمالية بزمن قياسي وهي المنطقة المحاذية لمنطقة التجارة والتشغيل بحيث تم فيها توحيد وتقسيم جديد للقسائم هناك وتجهيزها خلال شهرين وذلك بفضل جهود المهندس طه زيدان(ابو اياد) رئيس مجلس محلي كفرمندا السابق والذي يثمن ويقدر مجلس كوكب المحلي له هذه الجهود ويشكره عليها.

وفي هذا المقام يتوجه أيضا مجلس كوكب المحلي بشكره الجزيل لمهندس لجنة التنظيم المحليه هضاب شفاعمرو المهندس هادي نعامنة وكذلك مخطط اللجنة المهندس أيمن أسعد ورئيس اللجنة السيد عرسان ياسين رئيس بلدية شفاعمرو وأعضاء لجنة التنظيم جميعا.
والشكر كذلك لجميع الطواقم الهندسية التي عملت على تجهيز هذه الخرائط وعلى رأسها المهندس ديسموند كبلان ولأعضاء مجلس كوكب المحلي الذين دعموا هذا المشروع المهم من أجل مصلحة كوكب وازدهارها وتقدمها على كافة الأصعدة.