كنوز نت - جنائيات

لوائح اتهام واعتقال مشتبهين من عدة بلدات عربية بجرائم جنائية



اعتقال مشتبه (22 عامًا) من جسر الزرقاء بالسطو على مركز تجاري بالخضيرة وسرقة مواطن من وادي عارة

افاد الناطق بلسان الشرطة : انه وصل بلاغ الى مركز الشرطة، أمس الأربعاء، مفاده، تنفيذ عملية سطو في مركز تجاري في الخضيرة، ووفقا للشبهات، الضحية، هو من سكان وادي عارة، سُرق بظروف أليمة.
التحقيقات التي فتحت في مركز شرطة الخضيرة، توصلت، وبعد ساعات، لإعتقال شاب (22 عامًا) من جسر الزرقاء، وسيتم اليوم تقديمه للمحكمة في الخضيرة، للنظر بطلب تمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية.

إتهام شابين من الناصرة بتهديد صاحب محل تجاري بالمدينة


اعتقلت قوات الشرطة شابين في سنوات العشرينات من أعمارهما، من سكان مدينة الناصرة ، بعد قيامها بتهديد صاحب محل تجاري في المدينة، وبعد تحقيقات سريعة، قدم مكتب المدعي العام لائحة إتهام ضدهما، وتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية، وفقا لطلب المشتكي.
قام المتهمان بالإتصال مع صاحب المحل التجاري، في 30/31.10، وقاما بتهديده خلال اتصال هاتفي وطالباه بالإلتقاء وجها لوجه، وقالا: "أمس، مررنا قليلا وكنا نريد تفقد الوضع عندك، ورأينا الأطفال، وبسبب ذلك نريد التحدث معك والإلتقاء بك، اليوم وقبل أن يحدث شيء يوم غد، قبل أن يحدث أي شيء، أنت تفهم!؟". 
"أخي، ذلك من قام بإرسال الأشخاص، تكون المرة الثالثة والرابعة، سيحدث ذلك ويكون المحل مفتوحًا، أنت تفهم علي؟؟!".
"بسبب رؤيتا الأولاد... لا أحد يخرج من الناصرة من دون إذننا، نعرفك على أنفسنا، نجلس معك ونشرب فنجان قهوة ونتحدث معك أخي"، "حسنا دعني أراك غدًا... وبهذه القصة لا تدخل الشرطة، سأراك غدً... "، "قم بإلغاء عملك وقابلني، لا يوجد شيء تعمله، المشكلة عندك وليست عندي.. لكن إذا لم تفتح غداً فسيكون ذلك أفضل أو لن تدخل أي شخص في الى المحل حتى الأطفال..."..
قامت الشرطة بفتح تحقيق سري، وتمكنا من التوصل للمشتبهين، في يوم 01.11.2019، وتم اعتقالهما على يد قوات الشرطة. وبعد تحقيقات سريعة، تم تحويل ملف القضية لمكتب المدعي العام للشرطة الإسرائيلية، والتي بدورها قدمت ضدهما لائحة اتهام بتهمة التهديد، وطلب تمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية. أمس، محكمة الصلح في الناصرة، أمرت باعتقال المشتبهين على ذمة التحقيقات الجارية.

البعنة: ضبط مخدرات بقيمة 70.000 شاقل واعتقال 3 مشتبهين 

خلال نشاط، أمس 11.12.2019، لقوات الشرطة وأفراد من وحدة حرس الحدود، في قرية البعنة، تم ضبط مخدرات من نوع "الكنابس" في منطقة مفتوحة، قرب منزل سكني في القرية هناك، والتي تُقدر بـ50.000 شاقل. هذا، وتم اعتقال شقيقين (19 و 25 عامًا) من سكان القرية، والتحقيق معهما في مركز الشرطة، واليوم، سيتم تقديمهما للمحكمة في عكا، للنظر بطلب تمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية.


وخلال نشاطات أخرى، قامت قوات الشرطة بالتعاون مع أفراد من وحدة حرس الحدود، يوم 09.12.2019، بتفتيش منزل، وتم ضبط رزمة، والتي تزن أكثر من 300 غرام، من مخدرات من نوع "الكنابس"، أكياس نايلون شفافة، والتي بها المخدرات الخطير، بالإضافة الى ميزان إلكتروني. يٌقدر مبلغ المخدرات أكثر من 20.000 شاقل.
3 مشتبهين أشقاء (25 و32 و33 عامًا) من البعنة، تم اعتقالهم، والتحقيق معهم، وتم تمديد اعتقال المشتبه (33 عامًا) حتى اليوم، على ذمة التحقيقات الجارية، في محكمة الصلح في عكا، فيما أطلق سراح الشقيقين المشتبهين، بشروط مقيدة

جت وساجور ويركا: اعتقال 4 مشتبهين بضلوعهم بتفجير ملهى ليلي بنهاريا وإلحاق أضرار للمكان ومحلات مجاورة

في يوم 18.11.2019، وصل بلاغ الى مركز الشرطة، حول إنفجار في ملهى ليلي في نهاريا، مما تسبب بإلحاق أضرار جسيمة للمكان ولمحلات تجارية بجانب الملهى، دون تسجيل إصابات بشرية. قوات الشرطة التي وصلت الى المكان، قامت بإغلاق المنطقة وبدأت التحقيق في الحادثة" وفقا للبيان.
توصلت التحقيقات، لإعتقال شاب (28 عامًا) من سكان جت المثلث، وتم تمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية حتى يوم غد 13.12.2019. هذا، وتم أمس الأربعاء، اعتقال 3 مشتبهين إضافيين، من سكان يركا ، ساجور وجت، في سنوات العشرينات من أعمارهم، كانوا مختبئين في إحدى المستوطنات في شمال البلاد. هذا، وتم اعتقال المشتبهين الثلاثة للتحقيقات، وسيتم اليوم تقديمهم للمحكمة في عكا، للنظر بطلب تمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.

إتهام شاب من إحدى التجمعات البدوية بالإعتداء وسرقة مسن كان متوجها لتلقي علاج طبي

قدمّت النيابة العامة، لواء الجنوب، اليوم الخميس، لائحة اتهام، للمحكمة في بئر السبع، ضد شاب (29 عامًا) من سكان إحدى التجمعات البدوية، والذي قام بسرقة والإعتداء على مسن (70 عامًا)، كان في طريقه لتلقي العلاج الطبي في بئر السبع.
ووفقا للائحة الإتهام، والذين قٌدم للمحكمة، يوم 01.12.2019، عند ملاحظة المتهم بمستكي الذي وصل الى معهد מ.א.ר في بئر السبع، لإجراء فحص طبي، توجه إليه وقيده بشدة من الخلف وطالبه بماله، كافح المشتكي المتهم، ولك المتهم لم يرحمه وأسقطه أرضًا، وقام بلكه برأسه وسرق منه حقيبته وفر هاربا من المكان. تم اعتقال المتهم بعد محاولته سرقة معطف من محل "فوكس" في مركز تجاري في النقب . هذا ووجهت لائحة الاتهام، للمتهم، التهم التالية: السطو ومحاولة السرقة.
كما وقدمّت النيابة العامة، للمحكمة، طلب بتمديد اعتقال المتهم على ذمة التحقيقات الجارية.

تصريح مدع عام ضد شابين من أبو سنان والشيخ دنون بحيازة سلاح دون تراخيص

في يوم 23.11.2019، وصل بلاغ الى مركز الشرطة، مفاده، سماع دوي إطلاق عيارات نارية، في منطقة مفتوحة قرب أبو سنان. سيارة الشرطة التي وصلت الى المكان، لاحظ أفرادها بمشتبهين خلال محاولتهم الهرب من المكان، وبعد وقت قصير، تم توقيف سيارتهم، وخلال تفتيش السيارة، تم ضبط السلاح، نت نوع كارلو. تم اعتقال المشتبهين، وتقديمهما للتحقيقات في مركز الشرطة في نهاريا. هذا، وتم تمديد اعتقالهما مرة تلو الأخرى، حتى يوم الأحد المقبل 15.12.2019، وسيتم تقديم لائحة اتهام ضدهما وطلب تمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية. 

حسب بيانات الشرطة الاسرائيلية