كنوز نت - يركا



وزير الداخلية يقرر انهاء عمل رئيس مجلس يركا


أعلن وزير الداخلية أرييه درعي، ظهر اليوم الاثنين، أنه يقبل توصية القسم المهني في الوزارة برئاسة المدير العام للوزارة لانهاء عمل رئيس مجلس يركا وهيب حبيش. 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها " ان القرار تم اتخاذه بعدما أخفق رئيس المجلس في المصادقة على ميزانية المجلس المحلي، حسب الموعد المحدد في القانون وهو يوم 30 أيلول 2019 ".

وأضاف بيان وزارة الداخلية:" حسب البند 206 من تعليمات السلطات المحلية، فان السلطة التي لا تصادق على الميزانية حتى الموعد الذي تحدده وزارة الداخلية يتم حلها، لذا فانه تم حل المجلس البلدي في يركا، وقد مثل أعضاء المجلس البلدي ورئيس المجلس في جلسة استماع أمام مدير عام الوزارة مردخاي كوهين والمستشار القضائي للوزارة المحامية يهودا زمرت، ومدير لواء الشمال بوعاز يوسيف ورئيس قسم الميزانيات في وزارة المالية سيفان لهافي، حيث عرضوا طعونهم بخصوص عدم المصادقة على الميزانية، كما أرسل المشاركون بالجلسة طعونهم برسائل للوزارة ".
" الوزير يتبنى توصية المدير العام لوزارة الداخلية "

واسترسل بيان وزارة الداخلية:" بعد سماع مواقف الاطراف، رأى مدير عام الوزارة وطاقمها أن رئيس المجلس لم يعمل ما هو كاف من أجل المصادقة على الميزانية، لذا أوصى مردخاي كوهين بوقف عمل رئيس المجلس، وقد قرر الوزير درعي تبني هذه التوصية ".
وخلص بيان وزارة الداخلية للقول " أنه في هذه المرحلة سيتم تعيين موظف من قبل الدولة لرئاسة الجلسة وموظفين لاشغال مهام أعضاء المجلس البلدي، وستعمل اللجنة المعينة لمدة 3 سنوات على الاقل، ومن بعدها سيقرر الوزير بخصوص موعد الانتخابات لمجلس يركا المحلي".