كنوز نت - غصون ريان


بيت بيرل يحتفل بإصدار العدد التاسع من المجلة العلمية الحصاد


المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يحتفل بإصدار العدد التاسع من المجلة العلمية الحصاد التي تبحث قضايا اللغة والمجتمع والتربية


احتفل المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل بإصدار العدد التاسع من المجلة العلمية الأكاديميّة "الحصاد" والتي تبحث في قضايا جوهرية تخص مجالات اللغة والمجتمع والتربية والتعليم.

ويضم هذا العدد مجموعة مقالات ودراسات مثرية وقيّمة للعديد من الباحثين والكتّاب الذين يعملون في حقل التربية والتعليم الأكاديمي سواء كمحاضرين في المعهد أو خارجه في مختلف مؤسّسات التعليم العالي، ومن ضمنهم، د. احسان حاج يحيى، د. إيهاب زبيدات، بروفيسور حسيب شحادة، د. خلوب قعوار، د. عامر دهامشة، د. عايدة نصرالله، د. محمود أبو فنة، منار حجازي، منى مرزوق، د. نمر بياعة، د. هيفاء مجادلة، د. وليد دلاشة، ويترأس هيئة التحرير د. علي وتد. وتمّ الاحتفال بإصدار العدد من خلال يوم دراسي تمّ تنظيمه بهذه المناسبة، بمشاركة الباحثين والمحاضرين وطلاب المعهد.

وأثنى بروفيسور قصي حاج يحيى، رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، على أقلام الباحثين ودراساتهم المتميّزة معربًا عن فخره بإصدار المجلة والتي تعد نتاجًا علميًّا وتربويًّا هامًّا يساهم في النهضة المجتمعيّة. وأكّد على أنّ المعهد سيظل دفيئةً تحتضن الباحثين العرب في مختلف المجالات التربوية وتوفر لهم كل الظروف المناسبة للبحث والابداع العلمي.


وتحدّث د. علي وتد، رئيس تحرير مجلة الحصاد، عن مسيرة إصدار المجلة وعن أهميتها الأكاديمية للمجتمع العربي وشكر جميع الباحثين المشاركين في المجلة وطاقم المحكّمين وهيئة تحرير المجلة. ثم جاء دور مداخلات مجموعة من الباحثين والباحثات الذين نشروا مقالاتهم العلمية في المجلة. بحيث قدّمت الباحثة د. هيفاء مجادلة، من أكاديمية القاسمي للتربية، مداخلة حول موضوع تعزيز المعرفة اللغوية وتنمية اتجاهات الطلبة نحو تعلّمها من خلال بيداغوجيا الموسيقى والأغاني. وقد نشرت المقالة في مجلة الحصاد بمشاركة الباحثة منى مرزوق. كما قدّم الباحث د. إيهاب زبيدات، من كلية سخنين للتربية، مداخلته الأكاديمية حول موضوع العلاقة بين أساليب التربية الأسرية وبين السعادة النفسية الذاتية لدى أهالي لأطفال من ذوي اضطرابات الاصغاء والتركيز. ونشرت المقالة في مجلة الحصاد بمشاركة الباحثين، د. وليد دلاشة ومنار حجازي. المداخلة الأخيرة كانت للباحثة د. خلوب قعوار، من المعهد الأكاديمي العربي للتربية، وتمحورت في موضوع الادراك السمعي الكلامي لدى السامعين، الصم وعسيري السمع.

ويشار إلى أنّه قد تولّت عرافة اليوم الدراسي د. ورود جيوسي، رئيسة المسار فوق الابتدائي في المعهد العربي ورئيسة مركز تطوير الحياة المشتركة في الكلية الأكاديميّة بيت بيرل.