كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:


حملة للشرطة تضبط بها عدة اسلحة 


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 في إطار تطبيق القانون المركز والمكثف لوحدة لاهاف 433 في شرطة إسرائيل، ضد جهات إجرامية والجرم الخطير والمنظم بما فيه إستخدام الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي، تم في الأونة الأخيرة إلقاء القبض على عدد من المشتبهين وتم تقديم لوائح إتهام ضدهم بتهم حيازة أسلحة غير قانونية الى المحاكم لتأخذ العدالة مجراها.


 خلال هذا الأسبوع، تم تقديم لائحة إتهام ضد مشتبه من سكان مدينة عكا في إطار نشاط الوحدة الوطنية لمكافحة الجريمة الخطيرة والدولية في قرية الجديدة المكر، بتهمة حيازة مسدس من طراز FN وبداخله مشط محشو بالذخيرة يحوي 13 رصاصة.


 كما وتم تقديم لائحة اتهام ضد أحد سكان قلنسوة بعد أن ضبطت وحدة إتجار مسدس من طراز FN محشو بمشط ذخيرة يحوي 12 رصاصة من عيار 9 ملم داخل منزله.


 بالإضافة إلى ذلك ، في الأيام الأخيرة ، خلال نشاط وحدة إتجار ولاهاف 433 في مدينتي أم الفحم ومعالوت ترشيحا وفي منطقة بنياميين لضبط أسلحة غير قانونية تم القاء القبض على 7 مشتبهين.


 وفق تعليمات القائم بأعمال المفوض العام للشرطة تعمل في هذه الآونة وحدة إتجار كالجهة المسؤولة عن مكافحة جرائم الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي.

 

 في إطار تفتيش أجرته الوحدة في مدينة أم الفحم، تم القاء القبض على 4 أفراد أسرة واحدة بعد أن قاموا بشراء أسلحة غير قانونية من خارج البلاد بواسطة الإنترنت وبعد ان ضبط داخل منزلهم مسدس غاز وبندقية "Airsoft" بعد ان تم تحويلها الى سلاح هجومي من طراز M-16 ومشط ذخيرة وذخيرة ملائمة لها.

 في نشاط تفتيش أجري في ترشيحا، تم القبض على مشتبه به بعد أن قام بشراء اسلحة وذخيرة غير قانونية من خارج البلاد بواسطة الإنترنت في عدة مناسبات.


 في إطار تفتيش اجرته الوحدة في منطقة بنيامين بالقرب من رام الله ، تم إلقاء القبض على مشتبَهين من سكان منطقة يهودا والسامرة صباح هذا اليوم بعد أن ضبط داخل سيارة إستقلاها مسدس وفق الشبهات قاما بشرائه من منطقة يهودا والسامرة وحاولا نقله إلى إسرائيل.

 تم إحضار المشتبه بهم للتحقيق، كل منهم وفقه دوره في تورطه في جرائم متعلقة بأسلحة غير قانونية، والتآمر لاستيراد وتصدير وتهريب أسلحة غير قانونية. 

لا شك ان كشف هذه الجرائم جاء بفضل عمل في المجال الإستخباراتي ذات جودة عالية ونشاط هام في المجال السري . انشطة التي تدار بشكل مستمر من قبل شرطة إسرائيل بهدف الحد من الجرائم التي تتعلق بالأسلحة غير القانونية في جميع أنحاء الدولة.

 شرطة إسرائيل ترى بشدة جرائم حيازة الأسلحة غير المشروعة واستخدامها ، وبالتالي تركز على عملها في المجال الميداني، فمنذ بداية هذا العام ، ضبطت الشرطة وصادرت أكثر من 4200 قطعة سلاح غير قانونية، بما في ذلك تلك التي تم الاستيلاء عليها بعد أن تم تهريبها من مناطق السلطة الفلسطينية، وغيرها من سرق ما المواطنين.

 ستواصل شرطة إسرائيلية مكافحة ظاهرة الأسلحة غير القانونية بشكل حازم وصارم، كل ذلك بهدف منع الجريمة والإرهاب، والحفاظ على أمن وسلامة الجمهور وضمان سريان حياة طبيعي وآمن لجميع مواطني الدولة. في الوقت نفسه، لن يحدث تغيير عميق وجذري في المجتمع العربي ان لم يكن هناك تغيير في المجال الثقافي والفكري فيما يتعلق بالمعايير المهمة مثل إحترام القانون وسيادته هذا الى جانب العمل المشترك بواسطة القيام بأنشطة فعالة لتغيير الوضع القائم وتحقيق نجاح ملموس في مكافحة العنف والأسلحة غير القانونية والجرم الخطير.

مرفقة صور- شعبة الإعلام