كنوز نت - طمرة

اعتقال مشتبهين من مدينة طمرة بحيازة مسدس


افادت الشرطة  أنه تم اعتقال مشتبهين من مدينة طمرة ، بشبهة حيازة مسدس .


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

شرطيون سريون من الوحدة المركزية في لواء الشمال القوا القبض على أربعة مشتبهين من بينهم محامي بشبهة شراء سلاح غير قانوني من فلسطيني لتقدم النيابة العامة لواء الشمال اليوم لوائح اتهام ضدهم مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الاجراءات القانونية


الاتهام الاول

 في تاريخ 1/10/19 ، على الطريق 77 بالقرب من بيت زرازير ، تم القاء القبض على المتهمين: علي خطيب (32 عام من كفر كنا) وأسامة خطيب (31 عام من كفر كنا) على يد افراد شرطة سريون من الوحدة المركزية في لواء الشمال بعد ضبط مسدس ومشط ذخيرة في السيارة التي استقلاها.

هذا وتشير لائحة الاتهام إلى أن اتفق المتهم علي وتامر كرَيّم (32 عام من المشهد) مع فلسطيني ان يلتقيا به يوم 1/10/19 في منطقة المركز هناك سيتلقى منه تامر السلاح ليديه.  
في وقت لاحق قام تامر باخبارهم انه لم يستطع ان يوفر سيارة للمهمة فبناءًا على ذلك سافرا المتهمان علي واسامة في سيارة تابعة لشقيق أسامة من بلدة كفر كانا وحتى منطقة المثلث.

 قرب الساعة 20:00، قابلا المتهمان مشتبه اخر بالقرب من بلدة زيمير واستلما منه مسدس من طراز "ATAK ARMS" ومشط ذخيرة فارغ.


 المتهم علي قام باخفاء المسدس ومشط الذخيرة حيث جلس عليهم في المقعد المجاور للسائق وباشر الاثنان في سفرهما باتجاه بلدة كفركنا.

 قرب الساعة 20:30، وصلا المتمهان الى منطقة بالقرب من بيت زرزير، فواجها نقطة تفتيش نشرها شرطيون سريون في الوحدة المركزية في لواء الشمال، الذين أمروا المتهمين بالتوقف والخروج من السيارة، لكن المتهم علي لم يطع أوامر وتعليمات افراد الشرطة ورفض فتح الباب بعد توقيف السيارة. افراد الشرطة أجبروا على كسر نافذة السيارة ، والقاء القبض عليه مما اجبرهم بالنهج بقوة معه بهدف توقيفه ومن ثم ضبط المسدس ومشط الذخيرة داخل السيارة.


 الاتهام الثاني:

  يوم 03/10/2019 ، على الطريق رقم 60 بالقرب من قريه جدعون، تم إلقاء القبض على المتهمين تامر كريم (32 عام من المشهد) ومحمد إسماعيل (26 عام من المشهد) بعد إلقائهم لمسدس من نوع" FN" من سيارتهم.

 هذا وتشير وقائع لائحة الاتهام إلى أن تامر اتفق مع فلسطيني على شراء سلاح منه.
 في ساعات المساء من يوم 02/10/2019 سافر المتمهان من منطقة الرينه وقرابة الساعة 23:00 وصلا الى قرية زيمير، هناك التقيا بالمشتبه، وأستلما منه مسدس من طراز FN ومشط ذخيرة ملائم.

 قرابة الساعة 1:30، وصل المتهمان إلى نقطة تفتيش تابعة للشرطة نشرها افراد شرطة سريون من الوحدة المركزية للواء الشمال بالقرب من قرية جدعون على الطريق رقم 60. وعندما لاحظا المتهمان افراد الشرطة قاما بالقاء المسدس من النافذة للمسافر بجانب السائق، فقاموا افراد الشرطة بضبط المسدس والقاء القبض على المتهمين.

 تم تمديد توقيف المتهمين الأربعة من وقت لآخر وفقًا لطلب الشرطة، وصباح اليوم مع نهايه تحقيق، سريع ومكثف الذي ادير في وحدة التحقيق المركزية للواء الشمال، قدمت النيابة العامة لوائح اتهام إلى المحكمة المركزية في الناصرة مرفقة بطلب توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهم.

 * (للحصول على نسخة من لائحه الاتهام ، يرجى الاتصال بالمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة لواء الشمال وحيفا -أمير)

يواصل افراد شرطة إسرائيل عملهم على مدار الساعة، في اطار انشطة لتطبيق القانون بهدف الحد من جرائم ومخالفات حيازة الأسلحة والتجارة بها واستخدامها. هذه الانشطة أدت إلى الضبط على كميات غير مسبوقة من الأسلحة غير القانونية بشكل عام، وفي المجتمع العربي على وجه الخصوص. منذ بداية العام 2019 ، تم القاء القبض على اكثر من 3300 مشتبه به بشبهة ارتكاب جرائم ومخالفات في مجال الاسلحة غير القانونية مثل التجارة بالأسلحة وحيازتها واستخدامها، معظمهم من المجتمع العربي. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط اكثر من 3800 قطعة سلاح غير قانونية، بما في ذلك بنادق وأسلحة المرتجله (بدائة الصنع) وذخيرة وعبوات ناسفة ، كما وتم تقديم 528 لائحة اتهام ضد مشتبهين في هذه الجرائم. *شرطة اسرائيل ستواصل عملها بعزيمة واصرار وسوف تستثمر اجود مواردها وقدراتها بهدف كبح ظاهره العنف في المجتمع بشكل عام وفي المجتمع العربي على وجه الخصوص.

 مرفقة صور -تصوير شعبة الاعلام