كنوز نت - الشرطة


اتهام شابين من قلنسوة بحيازة سلاح



قدمت النيابة العامة، أمس الخميس، لائحة اتهام ضد شابين من سكان مدينة قلنسوة ( 19 عاما و 27 عاما ) نسبت لهما فيها تهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني.

وقال المتحدث بلسان الشرطة :  تم ضبط السلاح بمركبة استقلها المتهمان يوم 11.10.2019 في قلنسوة، حيث كان السلاح مخبئا تحت الكرسي بجانب كرسي السائق، وقد تم تقديم طلب ابقاء المتهمين رهن الاعتقال حتى انتهاء الاجراءات القضائية بحقهما .


ضبط سلاح كارلو ومشط وذخيرة في كفر مندا، وضبط ذخيرة وقنبلة انارة في دير حنا واعتقال مشتبهين

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: في إطار مكافحة شرطة إسرائيل لظاهرة الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي تواصل الشرطة أنشطتها المركزة والمبادر بها لتضبط سلاح بدائي الصنع من طراز "كارلو" ومشط ذخيرة وذخيرة في قرية كفر مندا. وكميات ذخيرة وقنبلة إنارة في قرية دير حنا*


 ظهر الأمس في منطقة مفتوحة في قرية دير حنا، ضبطت الشرطة كميات كبيرة من الذخيرة من عيار 9 ملم وقنبلة إنارة. تم توقيف مشتبه في العشرينات من عمره وسيحال هذا الصباح الى محكمة الصلح في حيفا للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.
 *بضع ساعات قليلة بعد هذه الحادثة تم ضبط سلاح غير قانوني بدائي الصنع من طراز "كارلو" ومشط ذخيرة وذخيرة في مفر مندا*.
 تم القاء القبض على مشتبهين في مكان الحادث (في العشرينيات والأربعينيات من العمر) وستتم إحالتهما هذا الصباح أيضًا إلى محكمة الصلح في حيفا للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

 *سيواصل أفراد الشرطة عملهم بحزم وإصرار على جميع المستويات من خلال استخدام وسائل وأساليب إستخباراتية وتكنولوجية متقدمة، من أجل مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة بما فيها من استخدام الأسلحة وحيازتها وبيعها ونشرها بشكل غير قانوني، والقاء القبض على المشتبهين المتورطين في هذه الجرائم، وإحالتهم الى العدالة بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء وتعزيز شعورهم بالأمان*.

إتهام شاب (36 عامًا) من الضفة بحيازة بندقية M16

عمم الناطق بلسان الشرطة، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "خلال نشاط للشرطة، للحد من ظاهرة إنتشار السلاح، بشكل غير قانوني، وجرائم إطلاق النار بشكل غير قانوني، تم، أمس الخميس، تقديم لائحة إتهام ضد مواطن من سكان الضفة الغربية، بعد محاولته المرور عبّر حاجز شاعار إفرايم لإتجاه الضفة وفي حوزته بندقية من نوع M16، تم اعتقال المشتبه وطلب تمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية.

في "يوم 10.10.2019، وخلال نشاط الشرطة للحد من ظاهرة تفشي السلاح بشكل غير قانوني، وصل مشتبه الى حاجز شاعر إفرايم بهدف المرور لإتجاه الضفة، وخلال تفتيش حقيبته، تم العثور في داخلها على بندقية M16، المشتبه يبلغ من العمر 36 عامًا، من سكان الضفة الغربية، تم اعتقاله والتحقيق معه في مركز الشرطة، وتم تمديد اعتقاله مرة تلو الأخرى، وأمس الخميس، قدمّت النيابة العامة، لائحة إتهام ضده بتهمة حيازة السلاح، بالإضافة الى لائحة الإتهام، تم تقديم طلب تمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية. حسب الشرطة.