كنوز نت - الطيرة

الطيرة : اعتقال 8 مشتبهين بمحاولة قتل وجرائم اخرى


بيان صادر عن المتحدث بأسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي :

في إطار مكافحة شرطة اسرائيل للجرم الخطير في المجتمع العربي، شرعت الوحدة القطرية لمكافحة الجرائم الخطيرة والدولية (اليحبال) في لاهف 433 بالتحقيق في شبهة محاولة لارتكاب جريمة قتل _ زرع عبوات ناسفة في حاثتين في مدينة الطيرة.

شرطة اسرائيل القت القبض صباح هذا اليوم على 8 مشتبهين بشبهة إرتكاب محاولة جريمة قتل، ومخالفات اخرى مثل تحضير وزرع عبوة ناسفة قرب محلٍ تجاري، وحيازة سلاح واستخدامه بشكل غير قانوني، واطلاق نار في احياء سكنية وغيرها.

في إعقاب القاء القبض على المشتبهين نجحت شرطة اسرائيل في إحباط عدة إحداث إجرامية في أماكن عدة مما قد كان سيشكل خطراً على حياة المواطنين الابرياء.

من الجدير بالذكر ان الحديث يدور عن التحقيق في حادثتين اللتين وقعتا في مدينة الطيرة خلال شهر ايلول إحداهما حادثة إطلاق نار التي اسفرت عن إصابة شخصين وحادثة اخرى - زرع عبوة ناسفة في مدخل محل تجاري.

في اطار النشاط وبعد القاء القبض على المشتبهين تم تفتيش منازلهم في ام الفحم، وضبط جسم مشتبه كقسم من عبوة ناسفة.

منذ بداية هذا العام 2019 قامت الشرطة بالقاء القبض على اكثر من 3300 مشتبه بارتكاب جرائم اطلاق نار بيع ونشر اسلحة غير قانونية حيث 90% منها أرتكبت في المجتمع العربي هذا وضبطت الشرطة الالاف من قطع الأسلحة غير القانونية منها بنادق ومسدسات وأسلحة هجومية اوتوماتيكية عبوات ناسفة وقنابل وغيرها غالبيتها في قرى ومدن عربية.


 فجر هذا اليوم قامت قوات من الوحدة الخاصة 33 بإلقاء القبض على مشتبهين من منطقة الشمال في مدينة جنين بشبهة تورطهما في ارتكاب جريمة مقتل امراة ورجل في حفل الزفاف في بلدة بسمة طبعون.



هذه الليلة القت الشرطة القبض على مشتبهين من جسر الزرقاء لتورطهما بشبة ارتكاب جريمة اطلاق نار واصابة احد سكان البلدة باصابات بالغة خلال عيد الغفران.
 

قبل يوم امس القت الشرطة القبض على احد سكان الجديدة المكر البالغ من العمر 30 عام بشبهة حيازة اسلحة غير قانونية. - 17 عبوة ناسفة .


 في بداية هذا الاسبوع ضبط افراد الشرطة مسدس مجهز لاطلاق النار داخل مدرسة في كفر قاسم.


 في اطار نشاط لوحدة العمليات الخاصة في مدينة اللد خلال هذا السبوع تم ضبط 3 مسدسات واحيل 3 مشتبهين الى التحقيق.
     
ستواصل شرطة اسرائيل عملها المركز على تطبيق القانون في مجال مكافحة الجرم الخطير في المجتمع العربي، مستخدمةً وحدات ووسائل خاصة بهدف كشف الجرائم التي قد تشكل خطراً على حياة المواطنين الابرياء ، وستعمل على احالة المجرمين المتورطين في ارتكاب هذه الجرائم الى العدالة بهدف حماية المواطنين الممتثلين للقانون وتعزيز شعورهم بالآمان.

 تصوير شعبة الإعلام