كنوز نت - يافة الناصرة


يافة الناصرة : اعتقال أب وابنه شبهة حيازتهما مسدس

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي :

 محققو الشرطة القوا القبض على أب وابنه (59 ، 34عام) بشبهة حيازتهما مسدس من طراز F.N واطلاق النار على يد الاب باتجاه مبنى سكني في يافة الناصرة في ساعات الليل على خلفيه نزاع عائلي.
 
 تبذل شرطة إسرائيل جهودًا جمة وتعمل على جميع المستويات للقضاء على ظاهرة إطلاق النار على خلفية نزاعات شخصية في المجتمع العربي، - في حوادث إطلاق النار يقوم الشرطيون بإجراء انشطة مسح وتفتيش ويجمعون البينات والادلة بهدف الكشف عن المشتبهين واحالتهم الى العدالة.

 كجزء من انشطة الشرطة المركزة بهدف الحد من ظاهرة إطلاق النار المستهدف في المجتمع العربي، تمكن طاقم محققون في الشرطة من جمع أدلة وقرائن ضد المتهمين أب وابنه من سكان يافة الناصرة بتهمة حيازة مسدس من طراز FN بدون ترخيص، والذي استخدمه الأب لاطلاق النار على مبنى سكني في يافة الناصرة التابع لابن أخ المتهم.

 اليوم ، قدمت النيابة العامة لواء الشمال لائحة اتهام ضد المتهمين مرفقة بطلب توقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية.
 
 في ساعات متاخرة من ليلة 16/8/19، تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ لشرطة إسرائيل حول إطلاق نار على منزل في يافة الناصرة، وفقًا لبلاغ المشتكي، وصلت سيارة من نوع مرسيدس إلى الشارع، وأطلق من استقلها النار في الهواء ومن ثم لاذ بالفرار من المكان. 

افراد الشرطة الذين وصلوا الى المكان قاموا بجمع القرائن والادله وشرعوا بالتحقيق لفحص ملابسات الحادث هذا الى جانب اجراء انشطة سح وتفتيش ارصد الجناة.

هذا وكشف التحقيق أنه في تاريخ (16/8/19) قبل حادثة إطلاق النار، اندلعت بعد ظهر ذلك ذلك اليوم مشادة كلامية ين المتهم (59عام) والمشتكي (ابن أخ المتهم). المتهم الذي كان غاضبًا جدًا من ابن أخيه قرر ان يقوم بتخويفه فقام في ساعة متأخرة من تلك الليلة باخذ مسدس من طراز F.N الذي كان بحوزته في منزله دون ترخيص، وطلب من ابنه نقله إلى منزل الضحية لأنه غاضب منه.
 عندما وصلا المتهمين إلى منزل الضحية، اشهر الأب المسدس امام الضحية وأطلق سبع طلقات، بينما غادر الضحية منزله ، وجه المتهم الاب المسدس نحو ابن أخيه الضحية ثم غادر المكان.


 في وقت لاحق، وصل المشتكي الى مركز الشرطة وطلب إلغاء شكواه ، وحسب اقواله أنه لم يكن هناك إطلاق نار وأن اثناء الشكوى كان ثملا

 نظرًا للمصلحة العامة، استمر التحقيق بالرغم من عدم تعاون المشتكي مع الشرطة، فتم رصد المشتبهين والأسلحة التي قاما بتخبئتها، فتم بناء قاعدة ادلة وقرائن كافية لتقدم النيابة العامة لائحة اتهام ضد المتهمين - الأب والابن - مرفقة بطلب تمديد تقيفهما حتى نخاية الاجراءات القانونية .

 للحصول على نسخة من لائحة الاتهام وطلب التوقيف، يمكنكم التوجه الى المتحدث باسم النيابة العامة لواء الشمال وحيفا.

 شرطة إسرائيل تواصل عملها بشكل حازم وصارم في المجال السري والعلني لمكافحة الجرم الخطير ولضبط الأسلحة غير القانونية بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء.  

منذ بداية هذا العام عام 2019 وحتى الان في لواء الشمال فقط، تم ضبط أكثر من 410 قطعة سلاح غير قانونية (منها 149 من طراز "إيروسوفيت") وأكثر من 1000 قطعة سلاح في ما ذلك:

عبوات ناسفه، ومواد متفجرة ، وزجاجات حارقه وقنابل يدويه. بالإضافة إلى ذلك ، تم ضبط الآلاف من حبات الذخيرة بأقطار مختلفة وحوالي 1000 مفرقعة نارية تم احتيازها بشكل غير قانوني. هذا وتم إلقاء القبض على أكثر من 1000 مشتبه بارتكاب مخالفات وجرائم تتعلق بالاسلحة غير القانونية حيث تم تقديم 125 لائحة اتهام ضدهم مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الاجراءات القانونية ضدهم

 ستواصل شرطة إسرائيل عملها على مدار الساعة بهدف إلقاء القبض على المجرمين الذين يحملون أسلحة أو يستخدمون الأسلحة بشكل غير قانوني، بغرض التهديد والترهيب وتعتبره كأحد الأهداف الرئيسية لبرنامج وخطة الشرطة لتعميق الخدمات للمواطن ومقاضاة المجرمين.