كنوز نت - الطيبة -  اعداد : ياسر الخالد 


ديوان القصائد الخافقة |  للشاعر: حسين جباره.



صدر عن شركة ابن خلدون للنشر و التوزيع في طولكرم ديوان جديد للشاعر المربي حسين جبارة من مدينة الطيبة , وهو ديوان يحوي مجموعة من القصائد , تأخذ أغلبها الطابع السياسي والاجتماعي والوطني.

وكان قد صدر للشاعر ديوانين : الأول بعنوان "القصائد الدافئة" و" القصائد الدافقة" بالاضافة للديوان الذي صدر مؤخرا "القصائد الخافقة.

تمتاز  قصائد الشاعر حسين جبارة  بسلاسة مما يدل على تمكنه في اللغة والوزن، وتحتوي مضامينه أكثر عمقا وتنوعا، مما يدل على تطويره لأدواته الفنية،. 

ويقع ديوان القصائد الخافقة على 208 صفحة , ويحوي العديد من القصائد المتنوعة ,بدأت بـ أمي وأبي وولدي.


ولد الشاعر: حسين عبد الحفيظ جبارة، يوم: 03- 07- 1943، في مدينة الطيبة / المثلث الجنوبي. وتلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في الطيبة 1960.. التحق بدار المعلمين العربية في يافا/ تل أبيب وتخرج بشهادة تدريس عام مؤهل عام 1963.

عمل معلما عاما في عدّة قرى، وفي أثناء عمله التحق بجامعة بار إيلان وحصل على اللقب الأول/ البكالوريوس في موضوعي: اللغة العبرية وعلم النفس عام 1974.

ثم انتقل الى بلدته الطيبة ليدرس اللغة العبرية في كلية عمّال، وفيها أصبح نائب مدير الكلية، وعمل مرشدا للتربية الاجتماعية لمرحلتي الاعدادية والثانوية في المثلث. وفي أثناء عمله في المدرسة التحق بالمعهد التكنولوجي في حولون وحصل على شهادة دبلوم إدارة،.


ثم التحق بجامعة تل أبيب ودرس علوم الادارة التربوية وحصل على شهادة دبلوم إدارة،.

وفي عام 1991 فاز بمناقصة إدارة مدرسة إعدادية النجاح في بلدته الطيبة، وبقي في وظيفته حتى خروجه الى التقاعد عام 2009، ولكنه ما زال يعمل مرشدا مرافقا للمديرين الجدد.

• المؤلفات الشعرية:


1- القصائد الدافئة. 
2-  القصائد الدافقة.

3- القصائد الخافقة.