كنوز نت - النقب


حفل تدشين حارة أ في ابو قرينات


تم نهار يوم الاربعاء (4.9.2019) الاحتفال بتدشين الحاره الثانية في قرية ابو قرينات الواقعة ضمن مناطق نفوذ المجلس الاقليمي واحة الصحراء، بحضور الوزير اوري اوريئيل ومدير عام سلطة تطوير البدو يائير معيان ورئيس مجلس القصوم سلامه الاطرش ورئيس مجلس عرعرة النقب نايف ابو عرار ولفيف من سكان قرية ابو قرينات.

وذكر رئيس المجلس السيد ابراهيم الهواشلة في سياق كلمته ان المجتمع العربي في النقب يمر في مرحلة تغيير ولا بد ان توفر السلطات كافة التسهيلات المرافقة لهذا التغيير ثقافيا وتربويا واقتصاديا، حتى يتمكن اهالي الحي الجديد من بناء بيوتهم بكرامة ورخاء، وخاصة الى منحهم قروض بدعم وكفالة من الدولة، بالاضافة الى توفير المناطق الخضراء والعامة لاقامة المؤسسات الخدماتية والتربوية للسكان.

وتشمل حارة أ في ابو قرينات التي تم تدشينها اليوم على 300 قسيمة بناء، حيث قامت السلطة تطوير البدو على اعمال التطوير في 200 قسيمة، ارصفة، طرق، بنى تحتية، باستثمار مقداره اكثر من 20 مليون شيكل.

واشارت وزارة الزراعة والتنمية الى انه تم منح ترخيص بناء للبيت الاول وانه في طور البناء بعد حصوله على اول قرض اسكان (مشكنتا). وانه من المتوقع انهاء اعمال التطوير في الحارات الجديدة 2 و 4 في غضون الاشهر القادمة، ذلك بالاضافة الى 89 قسيمة بناء في حارة الغنامي التي تم تدشينها في العام السابق.

كما تحدث الوزير اوري اوريئيل مشيدا بمستوى التطوير في الحارة الجديدة، قائلا انه فخور بحضوره حفل تدشين احدى الحارات التي تضاهي الاحياء المتطورة في الجنوب.

وقال يائير معيان مدير عام سلطة تطوير البدو، ان السلطة قامت بفترة زمنية قياسية على تنفيذ مخطط اقامة الحارة وفقا لخطة الحكومة لتطوير قرية ابو قرينات.