كنوز نت - النقب - تل السبع

بيان منتدى السلطات المحلية العربية المنتخبة في النقب


عقدت مساء اليوم الخميس (8.8.2019) في المجلس الاقليمي واحة الصحراء، جلسة طارئة في اعقاب استدعاء رئيس مجلس القصوم السيد سلامه الاطرش للتحقيق من قبل وحدة يوآب على خلفية بناء مجمع رياض اطفال وبساتين في قرية الفرعة.

حيث ادان جميع الرؤساء الممارسات التي تقوم بها وحدة يوآف من مضايقات للسكان البدو وتجاوزها الخطير في دعوة رئيس مجلس منتخب للتحقيق على خلفية بناء مؤسسات تعليمية ضرورية للطلاب العرب الذين ليس امامهم اي بديل اخر. 

وكرد على ممارسات وحدة يوآف والتصدي لعمليات الهدم، قرر رؤساء المجلس، ما يلي:

اولا: ارسال رسالة لوزراء الأمن جلعاد اردان ووزير الزراعة اوري اورئيل ووزير الداخلية اريه درعي ورئيس الدولة روبي روبلين يستنكرون فيها دعوة التحقيق مع السيد سلامه الاطرش كرئيس منتخب لمجلس القصوم، المسؤول الاول عن منطقة نفوذه التي تشمل قرية الفرعة. 

ثانيا: تشكيل لجنة من ثلاثة رؤساء سلطات محلية لايجاد خطة بديلة لتجنيب السكان العرب خطر الهدم.

ثالثا: تشكيل لجنة تواصل مع منتدى السلطات العربية القطري، من اجل تجنيد السلطات العربية القطرية لدعم قضايا عرب النقب. 

رابعا: اقامة منتدى السلطات العربية في النقب كمؤسسة رسمية وجمعية مسجلة من اجل تنظيم العمل في اطار المنتدى ومؤسسة المنتدى بشكل رسمي. 

خامسا: اشتراط استقبال اي مسؤول حكومي بوقف اوامر الهدم في الفرعة واتاحة بناء رياض الاطفال والبساتين، خاصة ونحن على ابواب افتتاح السنة الدراسية الجديدة.

وقد شارك في الجلسة كل من السيد ابراهيم الهواشلة، رئيس مجلس واحة الصحراء، السيد سلامة الاطرش، رئيس مجلس القصوم، السيد احمد الاسد، رئيس مجلس اللقية، السيد نايف ابو عرار، رئيس مجلس عرعرة النقب، السيد فايز ابو صهيبان، رئيس بلدية رهط، السيد حابس العطاونة، رئيس مجلس حوره، السيد عبد العزيز النصاصرة، رئيس مجلس كسيفة، السيد عمر ابو رقيق، رئيس مجلس تل السبع والسيد نواف ابو معمر، ممثل شقيب السلام.