كنوز نت - بيان للشرطة


اتّهام شاب (21 عامًا) من جلجولية بالاعتداء على عمه 



أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: " بتاريخ 13.07.2019 تمّ استلام بلاغ في مركز الشرطة حول أحداث عنف في جلجولية ، وبعد وصول الشرطة إلى المكان وبعد تحقيقات أولية اتّضح أنّه نشب جدال على خلفية ركن سيارة بين أفراد عائلة، حيث أصاب المشتبه عمّه (الذي قدّم الشكوى). ومع تقدّم التحقيقات تبيّن انّ الجدال بدأ على ركن سيارة بين والد المشتبه وبين المشتكي، المشتبه قام بالاعتداء على الضحية وقام بإلقاء حجارة باتّجاهه وأغراض أخرى، أحد الحجارة أصابت رأسه، كما وأحضر منشارًا يعمل عن طريق الوقود وشغّله وعندما اقترب منه الضحية قام بجرحه بالمنشار عدة جروح في يده، وأحيل المصاب إلى مستشفى بيلنسون للعلاج، لاحقًا تمّ تقديم لائحة اتّهام ضد الشاب (21 عامًا) من جلجولية وتمديد فترة اعتقاله على ذمة التحقيقات.


اتّهام رجلين من عرعرة بشراء سلاح وذخيرة 

قدّمت النيابة العامة لواء حيفا ، اليوم إلى المحكمة المركزية في المدينة لائحة اتّهام ضد متهمين من سكان عرعرة بتجاوزات تتعلّق بالأسلحة حيازة وبيع، وحيازة ذخيرة، وذلك بعد أن قاموا بشراء سلاح من جنديين، بندقية M-16 وذخيرة".
هذا ويستدل من لائحة الاتّهام، أنّه: "في يوم 22.02.2019 اشترى أحد المتهمين رشاشين من نوع M240 بقطر 7.62ملم وعصوان، من جندي في الجيش الذي قام بسرقتهم من ثكنة عسكرية في هضبة الجولان، وقام بإحضارهم معه إلى عرعرة، وهذا بمبلغ 30 ألف شيكل، كذلك قام بالماضي بشراء ذخيرة بقيمة 1000 شيكل،
كما يتبين أنه خلال اجتماع بين المتهمين وفي يوم اعتقالهم 28.06.2019، أخذ المتهمون سلاح M-16 الشخصي من الجندي في الجيش وبدأوا في إطلاق النار من سلاحه بالقرب من قرية عرعرة. في وقت لاحق ، اعتقلت الشرطة المتهمين والجندي، ولاحقًا تمّ تقديم لائحة اتّهام ضد الاثنين من عرعرة"