كنوز نت - مكان الاخبار


رصد مكافأة مقدارها 7 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي بحزب الله


جمدت الولايات المتحدة الأصول المالية للقيادي في منظمة حزب الله اللبنانية المالية سلمان رؤوف سلمان الذي يقف وراء الاعتداء ضد مقر الجالية اليهودية في العاصمة الأرجنتينية بوينس ايريس قبل خمسة وعشرين عامًا. وجاء في بيان صادر عن وزارة الخزينة في واشنطن ان سلمان الذي قام بالتنسيق لتنفيذ الهجوم الدموي واصل التخطيط لنشاطات ارهابية في الامريكيتين. وأعلنت وزارة الخارجية الامريكية بدورها عن جائزة قيمتها سبعة ملايين دولار لكل من يدلي بمعلومات عن مكان وجوده. وأكدت أنها ستحمي خصوصية أي شخص يدلي بمعلومات عنه.

وبحسب موقع وزارة الخزانة الأميركية، سلمان رؤوف سلمان، يُعرف أيضاً بعدة أسماء، منها: سلمان الرضا، وسامويل سلمان الرضا، وأندريه ماركيز.

سلمان ولد في 5 يونيو/حزيران 1963 في لبنان، ويمتلك الجنسيتين اللبنانية والكولومبية، ويحمل عدة جوازات سفر كولومبية.

وبحسب واشنطن، يرأس سلمان ذراع حزب الله الخارجية المسلحة، وهو مسؤول عن تخطيط وتنسيق وتنفيذ هجمات حزب الله الإرهابية حول العالم.
وإثر فرض عقوبات أميركية عليه، سيتم تجميد وحجز أي ممتلكات لسلمان في الولايات المتحدة، كما يحظر على الأمريكيين التعامل معه.

الإدارة الأمريكية تواصل استهداف ارهابيي حزب الله

وقال سيغال ماندلكر، مساعد وزير الخزانة المكلف بمحاربة الإرهاب إن الإدارة ستواصل استهداف إرهابيي حزب الله، الذين ينظمون عمليات قاتلة مروعة، ويقتلون المدنيين الأبرياء دون تمييز باسم هذه المجموعة العنيفة ورؤسائها الإيرانيين.