كنوز نت - الطيبة


الطيبة : لقاء خاص بين عازم ومجموعة شبابية تهدف لخلق المساواة


حركة شبيبة تهدف اِلى خلق المساواة الاجتماعية ، حيث تدمج طلاب مع وبدون احتياجات خاصّة ، من خلال لقاءات اُسبوعية، رِحلات ومخيمات.

اليوم تمّ زيارة فرع الطيبة في جولة تفقدية للنائب مالك عازم لبحث التطورات في فرع الطيبة باِدارة علاء عازم والتأكد من سير الاُمور في المسار المخطط لهُ.


وقد حققت هذه الحركة  نجاحا كبيرا في السنوات الأخيرة من خلال عملها في المجتمع عامة والمجتمع العربي بشكل خاص، حيث انضم الاف المرشدون والأعضاء مع وبدون احتياجات خاصة في الحركة والذين يعملون بشكل فعّال لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ولكي يعملون على شخصياتهم ليكونوا عامل مؤثر في مجتمعهم وعائلاتهم ولكي يكونوا جزء لا يتجزأ من المجتمع بشكل متساو مع باقي افراد المجتمع، .

المربي مالك عازم نائب رئيس بلدية الطيبة قال : بأن الحركة تقيم  فعاليات مثمرة وهادفة لكل أعضاءها، حيث في البداية يصل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 الى 21 عام، كل طالب يرافقه مرشدين اثنين واللذان تتراوح أعمارهم ما بين 13 حتى 17 عاما. ومن بعد عودة ذوي الاحتياجات الخاصة لبيوتهم تبدأ فعاليات المرشدون، حيث أن الحركة تتابع أيضا المرشدون وتلبي حاجاتهم، أي أن الحركة تعمل من أجل جميع الطلاب من كل فئات المجتمع.