كنوز نت - عَمَّمَ النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، بيانًا هامًّا بشأن إنجازات ضخمة في موضوع الأرض والمسكن، نوردُ نصَّهُ:
رغم الاعتراضات الكبيرة:

إضافةُ أكثر من 1000 دونم لمسطّح باقة وتعمير حيّ جديد


استطاعت إدارةُ بلديّة باقة الغربيّة، وبعد بذل مجهود هائل، وجلسات محتدمة وصاخبة (إثر اعتراضات كثيرة) في تحصيل إنجازات هائلة للمدينة، تمثّلت بخمسة محاور رئيسة، نوردُها فيما يلي:

1. المصادقة على إيداع الخارطة الهيكليّة لمدينة باقة الغربيّة في اللجنة اللوائيّة للتخطيط والبناء في مدينة حيفا، والتي تُعْتَبَرُ أحد أهمّ إنجازاتها المنطقة الصّناعيّة الممتدّة على 600 دونم، غربيَّ شارع 6 (انظروا الصّورة المرفقة للبيان).
2. تحييد شارع 61 عن كونه دوليًّا: إنجاز كبيرٌ آخرُ لا يُستَهَانُ بِهِ يتمثّل بنجاح إدارة بلديّة باقة الغربيّة، في إزاحة وتحويل شارع 61، الواقع بين باقة الغربيّة وجتّ، من شارع دوليٍّ إلى محليّ، وبذلك قامت البلديّة بتوفير أكثر من 300 دونم كانت قد صُودِرَت قبلَ عقدٍ. بكلمات أخرى، استعادت باقة 300 دونم كانت قد صودِرَت (انظروا الصّورة المرفقة للبيان).

3. ضمّ 700 دونم من أراضي الدّولة وأراضي مجلس إقليميّ منشه لمسطّح نفوذ باقة: باتت المصادقة على ضمّ أراضٍ تَصِلُ مساحتها إلى 700 دونم، من ملكيّة أراضي الدّولة وأراضي منشه، إلى ملكيّة مدينة باقة، قاب قوسين أو أدنى من التّنفيذ والإقرار النّهائيّين (انظروا الصّورة المرفقة للبيان).
4. 828 وحدة سكنيّة شماليّ المدينة: قدّمت بلديّة باقة الغربيّة مؤخَّرًا، طَلَبًا للجان التّخطيط المختلفة، من أجل المصادقة على تعمير حيّ جديد، شماليّ مدينة باقة الغربيّة، يشتمل على 828 وحدة سكنيّة. وسيتمّ تباحث هذه الطّلب (الذي تمّ تحصيل مصادقات لا يستهان بها، من أجل إقراره) حتّى نهاية شهر تمّوز/يوليو الجاري (انظروا الصّورة المرفقة للبيان).

ويُشارُ إلى أنّ بلديّة باقة، بإدارتها وطواقمها المهنيّة، تُبَاهي وتفتخر بهكذا إنجازات كبيرة، إذ استطاعت إضافة أكثر من 1000 دونم من أراضي الدّولة وأراضي البلدات المحيطة بالمدينة لمسطّح باقة الغربيّة. هذا ناهيك عن الإنجاز الضّخم المتمثّل بتعمير حيّ شماليّ البلدة، المتواجد بمراحل متقدّمة من التّخطيط واستصدار التّراخيص اللازمة.

5 مرفقات تخص الموضوع :