كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 


البعنة : اقتحم حاجزًا للسكك الحديدية بعد رفضه التوقف للتفتيش

 الشرطة تلقي القبض على رجل يبلغ من العمر 22 عامًا اقتحم حاجزًا للسكك الحديدية بعد رفضه التوقف للتفتيش وفقًا لطلب رجال الشرطة- اليوم قدمت النيابة العامة لواء حيفا لائحة اتهام ضده وطلب لتمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده

 منذ حوالي أسبوعين 10.6.2019، قام افراد الشرطة في مدينة كرميئيل، بنشاط مبادر، لتطبيق القانون ضد سائقين يرتكبوا مخالفات القيادة الخطرة والمتهورة.  

في اطار النشاط، لاحظ افراد الشرطة بسيارة بدون لوحات ترخيص امامية فطلبوا من السائق التوقف، لكن السائق رفض الإستماع لهم، زاد من سرعة السيارة وحاول دهس أحد رجال الشرطة.

 هذا وواصل المشتبه قيادة سيارته بصورة متهورة في مركز مدينة كرميئيل، مما عرّض مستخدمي الطريق للخطر ، كما وانحرف الى المسار المعاكس من الشارع، مما الزم السائقين إلى التوقف او الإنحراف الى هوامش الطريق كما وتراجع عابري الشاة الذين عبروا المعبر في تلك الاثناء الى الخلف كي لا تصطدمهم السيارة التي قادها مشتبه.

 افراد الشرطة الذين سارعوا الى المكان حاولوا منع المشتبه من تعريض المواطنين للخطر، فقاموا باغلاق مسار طريقه بواسطة سيارة دورية شرطية وحاجز مسنن، لكن المشتبه اقتحم حاجز الشرطة وتجاوز قافلة من السيارت التي كانت تنتظر عند حاجز السكة الحديدية فاقتحمه بينما كان القطار على مسافة قصيرة منه مما اجبر سائق القطار ان يحاول توقيف القطار بشكل اضطراري.


افراد الشرطة قاموا بعمليات مسح وتفتيش لرصد المشتبه وشرعوا بالتحقيق، الذي من خلاله قاموا بجمع البينات والادلة، ففي غضون ساعات تم تحديد مكان المشتبه البالغ من العمر 22 عامًا من سكان بلدة البعنة، فقامت المحكمة في عكا بتمديد توقيفه من وقت الى اخر.

 بعد إجراء تحقيق سريع ومكثف، نجحت النيابة العامة لواء حيفا ببناء قاعدة ادلة وقرائن من مواد التحقيق التي جمعها محققو الشرطة، لتقدم اليوم لائحة اتهام ضد المشتبه بمخالفات تعريض حياة الجمهور الى الخطر في طريق مروري وعرقلة عمل الشرطة والحاق الضرر بسيارة بشكل متعمد وعدم توقيف السيارة قبل سكة حديد.
 كما وتم تقديم طلب تمديد توقيف المشتبه حتى نهاية الإجراءات القانونية في محكمة الصلح حيفا.

 (للحصول على نسخة من لائحة الاتهام ، يرجى الاتصال بالمتحدث الرسمي باسم مكتب النائب العام لمنطقة حيفا والشمال أمير)


 ستواصل شرطة اسرائيل عمها علة مدار الساعة بإصرار وعزيمة مستخدمة كافة الوسائل المتوفرة لديها، لإحالة كافة المجرمين الذين يتصرفون بطريقة عنيفة ومتهورة في الطريق ويعرضون حياتهم وحياة الجمهور للخطر وتقديمهم إلى العدالة

 مرفق فيديو