كنوز نت - من محمد البريم


“دار الجندي” المقدسية تصدر مجموعة كتب ليونيو الحالي



أصدرت "دار الجندي للنشر والتوزيع" في القدس المحتلة مجموعة من الكتب، ضمن برنامجها لشهر يونيو الحالي.

وشملت الكتب رواية عودة على طريق العودة للدكتور يوسف عراقي وهو كتاب ممكن القول انه سيرة ذاتية او كتاب رحالة، لكنه بكل تاكيد كتاب تسجيلي لمرحلة دقيقة في حياة الكاتب ومنعطف مهم في تاريخنا الفلسطيني.. يتحدث فيه الكاتب بكل عاطفة صادقة عن ذكرياته في مخيم تل الزعتر. الذي دمر وارتكبت فيه ابشع المجازر عام ١٩٧٦.

ويلخص الكتاب حق الفلسطيني بالعودة. العودة إلى فلسطين حق لا يمكن التنازل عنه او نسيانه.. وهو جوهر الحكاية..


وكذلك كتاب "من أوراق مهاجر" للمخرج الفلسطيني غالب شعث

 يتحدث فيه المخرج غالب شعث عن مسيرته الطويلة في مجال السينما العربية والفلسطينية.. يحتوي الكتاب على 400 صفحة من القطع المتوسط.
 يذكر ان المخرج الفلسطيني حاز على الكثير من الجوائز العربية والعالمية في مجال السينما والإخراج.

وكتاب "كرنفال المدينة" رواية للكاتبة المقدسية نزهة رملاوي... يقع الكتاب في ٢٢٢ صفحة من القطع المتوسط. تتحدث الكاتبة في روايتها عما تعيشه مدينة القدس من معاناة يومية وعن صمود اهل المدينة ووقوفهم بصلابة أمام كل التحديات التي تواجه مدينتهم...

وكتاب عقيدة ألوهية المسيح وكتاب عقيدة التثليث، كتابات للكاتب المغربي الدكتور سليماني حفيظ، وقد صدر للكاتب الدكتور سليماني كتبا أخرى في السنوات الأخيرة. وهذا ضمن خطة دار الجندي استقطاب العلماء والكتاب العرب لتكون إصداراتهم في القدس الشريف دعما لمنزلة المدينة الشريفة في نفوس مثقفينا العرب كونها المدينة الأهم والعاصمة الأبدية لفلسطين..