كنوز نت - تونس



أول امرأة في العالم العربي تدير مباراة بالدوري الممتاز لكرة القدم




سجَّلت التونسية درصاف القنواطي سابقة في تاريخ كرة القدم العربية، عندما أدارت أمس السبت 15 يونيو/حزيران 2019، مباراةً في الدوري الممتاز، بين ناديي الترجي التونسي، والبنزرتي.

وأصبحت القنواطي أول امرأة عربية وإفريقية تُحكِّم مباراة لكرة القدم في الدوري الممتاز، وقالت في تصريحات لموقع «كووورة«: «الحمد لله أنني نجحت في إدارة أول مباراة لي بدوري المحترفين».
وأضافت: «اليوم كان مميزاً في مسيرتي التحكيمية، خاصة أنني أول امرأة عربية تدير مباراة للرجال بالدوري الممتاز. الفريقان سهَّلا عليَّ المهمة، بقبول قراراتي التي أعتبرها كانت في محلها».
وعرضت قناة «فرانس 24» تقريراً مصوراً للقنواطي خلال إدارتها للمباراة، وقال التقرير إنها أدارت المباراة بكل ثقة، وإنها لم تتردد في رفع البطاقة الصفراء في وجه اللاعبين، كما أظهر التقرير مشادة كلامية بينها وبين أحد اللاعبين، الذي بدا منزعجاً من قرارها.
وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم على صفحته الرسمية، في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن تعيين القنواطي جاء «لتأكيد ثقة اللجنة والإدارة الوطنية للتحكيم في هذه الحَكَمة، وفِي التحكيم النسائي التونسي بشكل عام، وتماشياً مع توجُّه الاتحاد في دعم وتطوير كرة القدم النسائية، ومن ذلك الحكمات والحكمات المساعدات».
وانتهت المباراة بتلقِّي الترجي (بطل المسابقة) الهزيمة من ضيفه البنزرتي بهدفين لهدف، بذات الجولة.
ويعد الترجي أكثر الفرق فوزاً بالبطولة، بإجمالي 29 مرة، باحتساب الموسم الحالي، يليه النادي الإفريقي 13 مرة، بينما يحتل النجم الساحلي المركز الثالث بـ10 ألقاب.