كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

اعتقال مشتبه من البعنة بشبهة التحرش الجسدي


 *الشرطة تلقي القبض على رجل يبلغ من العمر 34 عامًا من البعنة بشبهة ارتكاب اعمال مشينة بحق نساء قام بنقلهن بواسطة سيارته (توصيلة) في منطقة كلية تال حاي في مظينة كريات شمونيه، حتى قدمت يوم أمس، ضده النيابة العامة لواء الشمال لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده*.

 منذ حوالي أسبوعين (19-5-19) ، مع تلقي مركز الشرطة 100 بلاغ حول رجل يقود سيارته بمفرده بالقرب من كلية تال حاي في كريات شمونة ويقل نساء، (توصيلة) ويرتكب بحقهن أعمالًا مشينة.

 مع تلقي البلاغ شرعت الشرطة في البحث عن المشتبه، وجمعت البينات والادلة وشرعت بالتحقيق في ملابسات هذه القضية.  
في غضون دقائق، عثرت الشرطة على سيارة المشتبه وتم القبض عليه ونقله إلى مركز الشرطة لاستجوابه.
  

 بفضل تحقيق موضوعي ومهني بما فيه جمع افادات من أربعة مشتكيات تبين أن المشتبه كان يسافر في سيارته قرب الكلية تال حاي في كريات شمونيه بشكل منهجي ليقف للنساء ليقدم لن المساعدة ليقلهن - (توصيله)، حيث كان يطلب منهن الجلوس في المقعد الأمامي بجانب السائق وحزم حزام الأمان. اثناء ذلك كان المشتبه يخلق وضع وهمي باستمرار وكان عطلًا في حزام المقعد مما جعل من الصعب على المشتكيات حزمه بأنفسهن ، مما يخلق موقفًا مكّنه من الاقتراب منهم ولمس اجسادهن بينما يُزعم أنه يساعدهن على وضع حزام الامان.

 وفق التطورات في التحقيق، تم تمديد توقيف المشتبه رجل يبلغ من العمر 34 عامًا من سكان البعنة من وقت لآخر وفقًا لطلب الشرطة في محكمة الصلح في كريات شمونة.

 بعد تحقيق مهني سريع ومكثف بما فيه من استخدام وسائل تكنولوجية ، نجح محققو الشرطة في بناء قاعة ادلة وقرائن ضد المشتبه ، حتى قدمت يوم امس ضده النيابة العامة لواء الشمال لائحة اتهام تنسب له مخالفات القيام باعمال مشينة وغير لائقة ومضايقة على خلفية جنسية واستعانة بسيارة لارتكاب هذه المخالفات كما وتم تقديم طلب الى المحكمة لتمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.

 (للحصول على نسخة من لائحة الاتهام ، يرجى الاتصال بالمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة للواء الشمال وحيفا - أمير)

 *شرطة إسرائيل تواصل عملها باصرار وعزيمة مستخدمة كافة الوسائل المتوفرة لديها بهدف ضبط مرتكبي المخالفات الجنسية بهدف تقديمهم الى العدالة باقصر وقت ممكن وإبعادهم عن ضحاياهم وعن المجتمع*. 
*شرطة إسرائيل تناشد الجمهور وتوصيه بتثبيت التطبيق الذكي "طوارئ 100 - حيروم 100 - חירום 100" الذي يمنح المستخدم الضغط على زر خاص في حالات الطوارئ.*