كنوز نت - سمارة - غصون ريان

نشاطات رمضانية خصّصت لذوي الاحتياجات الخاصّة


الآلاف يشاركون في مسيرات المسحراتي والافطارات الرمضانية التي خصّصت لذوي الاحتياجات الخاصّة بمبادرة جمعيّة الروح الطيبة

شارك الآلاف من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة والمتطوعين والشخصيات الاعتبارية في فعاليات مشروع "الروح الطيبة في رمضان بتجمعنا" بمبادرة جمعيّة الروح الطيبة. وللمرّة الأولى، أقيمت في نحو 120 بلدة، بما في ذلك المجالس المحلية، والمدن المختلطة والبلدات العربية التابعة لمجالس إقليمية يهودية، مسيرات مسحراتي تقليدية. وشارك في المسيرات أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصّة، ومتطوعون، صغارًا وكبارًا، بحيث قرعوا الطبول ووزعوا التمر والشراب على الأشخاص المتوجهين إلى المساجد لأداء الصلاة، وحملوا الفوانيس المميّزة، ما خلق جوًا احتفاليًا خاصًا وساهم في نشر الفرح والمحبة والعطاء.

وفي نفس اليوم، أقيمت في ساعة الإفطار في كافة البلدات، وجبات إفطار تعتمد على التطوع والعطاء، بحيث شارك متطوعون ومتطوعات من كافة الأجيال، وفي قسم من البلدات قام المتطوعون والمتطوعات بإعداد الطعام بأنفسهم، وبعد وجبات الإفطار أقيمت محاضرات وورشات ولقاءات وغيرها والتي خصّصت لرفع الوعي حول أهميّة دمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة في المجتمع. ويذكر أنّه قد شارك أيضًا في غالبية وجبات الإفطار رؤساء المجالس والبلديات.


مشروع "الروح الطيبة في رمضان بتجمعنا" هو مشروع قطري خاص لرفع الوعي بشأن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة في المجتمع العربي، والذي ينفذ للسنة الثانية على التوالي في شهر رمضان. ويدار المشروع من قبل جمعيّة الروح الطيبة. وتجمع الروح الطيبة بين الأشخاص الذين يرغبون بالتطوع وبين الجمعيات التي تحتاج متطوعين خلال كل أيّام السنة وتدير يوم الأعمال الخيرية منذ 13 عامًا.