كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي :

اعتقالات لمواطنين وعمال من الضفة بمخالفات دخول وتشغيل


*خلال أنشطة الشرطة الميدانية الروتينية ضد دخول المقيمين غير الشرعيين إلى دولة إسرائيل، خلال الأسبوعين الماضيين، بهدف حماية أمن وسلامة الجمهور وممتلكاته، تم توقيف 92 من سكان الضفة الغربية والتحقيق معهم في جميع أنحاء لواء الشمال*

كجزء من استعدادات الشرطة لعطلة العيد بهدف منع الجرائم الجنائية، تم خلال الأسبوعين الأخيرين القيام بنشاطات ميدانية واسعة النطاق من خلالها تم توقيف 92 مقيم غير شرعي من منطقة يهودا والسامرة دون ان يكون بحوزتهم تصريح للدخول الى إسرائيل.
 تم توقيف 29 مشتبة وإبعاد 63 منهم إلى السلطة الفلسطينية.



إضافة إلى ذلك ، قُبض على 23 مواطن اسرائيلي مشتبهين بتوظيف/ تامين مأوى / او نقل مقيمين غير شرعيين بصورة غير قانونية، كما وتم إصدار أمر إغلاق إداري وللمرة الثالثة لمخبز الذي كان يعمل فيه مقيمين غير شرعيين في مدينة سخنين.

منذ بداية عام 2019 ، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، تم إلقاء القبض على 1004 مقيمين غير شرعيين في لواء الشمال، وتم التحقيق مع 185 من أصحاب مصالح/ ومن اشتبهوا بتأمين مأوى/ او نقل مقيمين غير شرعيين كما وتم إغلاق 18 محل تجاري قاموا بتشغيل مقيمين غير شرعيين لفترات مختلفة بأوامر إدارية من قبل قائد لواء الشمال.

غالبًا ما يكون الدخول غير الشرعي الى الدولة يشكل قاعدة للقيام بأنشطة إجرامية وارهابية.

*ستواصل شرطة اسرائيل مكافحة ظاهرة المقيمين غير الشرعيين داخل دولة إسرائيل، وستحرص على تقديم أصحاب المصالح/ مؤمني المأوى للمقيمين غير الشرعيين او نقلهم بشكل غير قانوني الى العدالة*

مرفقة صور- شعبة الأعلام
18/04/2019 04:51 pm   486